الخدمة تشمل النقل إلى العيادة

قلع وحشو وتنظيف.. طلبة طب يعتنون بأسنان أهل الموصل مجاناً في دكان أغذية (صور)

قديمة الموصل (نينوى) 964

أسس 6 طلبة من كليات طب الأسنان في جامعات نينوى، فريقاً تطوعياً في منطقة “حمام المنقوشة” بالجانب الأيمن من الموصل، لتشخيص الحالات المرضية للفقراء ونقلها إلى عيادات الجامعات مجاناً، وتمكن الفريق من القيام بحملتين حتى الآن.

صور: عيادة بإدارة 3 أطباء لعلاج فقراء الموصل.. خدمات مجا...

صور: عيادة بإدارة 3 أطباء لعلاج فقراء الموصل.. خدمات مجانية ودواء بنصف السعر

عبدالله مظهر – المتحدث للفريق الطبي لشبكة 964:

نحن طلبة في المرحلة الخامسة بكلية طب الاسنان، أنا من كلية الحدباء الأهلية وزملائي منهم في جامعة الموصل وكلية النور الأهلية، شكلنا هذا الفريق مطلع العام الدراسي الحالي وقمنا بحملتين لتشخيص المرضى، الأولى شملت 125 حالة والثانية بلغت 60 حالة.

عملنا يتضمن أولاً تشخيص الحالات وتحديد مواعيد الجلسات مع عيادات الكليات ونقلهم بالحافلات، والعلاج يضم الحشوات، التنظيف، القلع، تعويضات الأسنان المتحركة، وهذه ننفذها مع زملائنا الطلبة في عيادات الكليات.

الحملة تقام بين مدة وأخرى بحسب عدد المرضى ونتواصل معهم عن طريق الناشطين والفرق التطوعية الأخرى التي توصلنا اليهم، ونقوم بالاتصال بهم لغرض حضورهم للعيادة الخاصة بنا، وبعد التشخيص نحدد موعداً لاحقاً لهم ونقوم بنقلهم بشكل مجاني للعيادات.

العيادة التشخيصية هنا في منطقة حمام المنقوشة، وهي عبارة عن دكان تابع لأحد وكلاء المواد الغذائية وضعها تحت تصرفنا تبرعاً منه، ونستخدمه فقط في يوم تشخيص الحالات.

نريد تحقيق الفائدة لأبناء منطقة الموصل القديمة لأنهم أكثر تضرراً من الحرب، وفيها الكثير من العوائل التي تحتاج للمساعدة في ظل ارتفاع تكلفة المعالجة، وهدفنا هو علاج أكبر عدد من المرضى في أم الربيعين.

خلال شهر واحد.. 600 مريض يتلقون علاجا مجانيا في عيادة الم...

خلال شهر واحد.. 600 مريض يتلقون علاجا مجانيا في عيادة الموصل الخيرية

"نعيد ابتسامة جرحى الحرب مجاناً".. مبادرة من أطباء أسنان في الموصل (فيديو)

فريق كربلائي قطع 600 كيلومتر وقدم العلاج النفسي لأول مرة...

فريق كربلائي قطع 600 كيلومتر وقدم العلاج النفسي لأول مرة في تلعفر وسنجار (صور)