“مترو بغداد” الأكبر في المنطقة وسيغطي 85% من مساحة العاصمة – مستشار السوداني

بغداد – 964

أعلن ناصر الأسدي، مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، اليوم الخميس، أن مشروع مترو بغداد سيغطي 85‎% من مساحة العاصمة، وفيما أكد أنه سيكون الأكبر في المنطقة، أشار إلى أن شركات عالمية عربية وأجنبية ترغب في تنفيذه.

شاهد: مترو بغداد بمحطاته الكاملة.. جولة افتراضية بين أح...

شاهد: مترو بغداد بمحطاته الكاملة.. جولة افتراضية بين أحياء العاصمة

وقال الأسدي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته شبكة 964، إن “مشروع مترو بغداد حلم كل مواطن عراقي”، موضحاً أن “المشروع يتألف من 7 خطوط بطول 148 كيلو متراً و64 محطة ويحتوي على أحدث وأكثر الأنظمة العالمية تطوراً”.

وأضاف، أن “المشروع سيغطي 85 بالمئة من مساحة بغداد، والمقصود بهذه المساحة مروره من جانب الجامعات والأسواق العامة والمراقد الدينية، فضلاً عن الملاعب والوزارات والأماكن المهمة”.

ولفت، إلى أن “المشروع يتألف من 7 خطوط، كل خط منها يبدأ بمنطقة وينتهي بأخرى، ويربط ما بين الكرخ والرصافة من 3 أماكن، بالإضافة إلى أن إحدى هذه الخطوط سيصل إلى مطار بغداد الدولي”.

واردف، أن “المشروع سيكون الأكبر في المنطقة، وهناك عدد كبير من الشركات الراغبة بالاشتراك فيه كالشركات الأوروبية والآسيوية، إلى جانب الشركات القطرية والإماراتية”، مؤكداً أن “المشروع استثماري بشكل كامل، والدولة سيكون عليها الإشراف على المشروع”.

وأشار، إلى أن “الدولة تعمل ضمن خطتها على تقوية القطاع الخاص وممارسة دوره الحقيقي وتوفير فرص العمل والاستثمار في القطاعات المهمة التي طالما كانت غائبة عن القطاع الخاص”.

مترو بغداد إلى الواجهة من جديد.. السوداني يخصص 913 مليارا...

مترو بغداد إلى الواجهة من جديد.. السوداني يخصص 913 ملياراً للتصميم والإشراف

مترو بغداد سيعمل قريباً جداً والـ

مترو بغداد سيعمل قريباً جداً والـ"ترام" سيدخل حتى الأزقة.. مستشار السوداني