أعمال التنفيذ تجري حسب الخطة

وفد تركي في البصرة للاطلاع على طريق التنمية ومشاريع الفاو الخمسة

البصرة – 964

أشاد الوفد التركي، اليوم الأحد، بأعمال التنفيذ في ميناء الفاو وطريق التنمية بعد زيارة أجراها لمحافظة البصرة، التقى خلالها المدير العام لموانئ العراق فرحان الفرطوسي ومدير عام السكك الحديدية يونس الكعبي.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

إن وفداً تركياً فنياً يضم عدداً من المدراء العامين في وزارة الاتصالات والبنية التحتية التركية، وصل اليوم إلى محافظة البصرة للاطلاع على واقع العمل في مشروع طريق التنمية ومشاريع ميناء الفاو الكبير، بحضور الشركة الاستشارية الإيطالية.

إن المدير العام لموانئ العراق الدكتور فرحان الفرطوسي ومدير عام السكك الحديد المهندس يونس خالد جواد الكعبي، بحثاً مع الوفد التركي متعلقات طريق التنمية الفنية.

إن الجانبين اتفقا على عقد اجتماع دوري شهري لتشريع إجراءات طريق التنمية وآلية تنفيذه، وأن الوفد قام بجولة استطلاعية على مشروع النفق المغمور والطريق البري السريع الذي يربط بين ميناء الفاو وطريق التنمية.

الدكتور الفرطوسي استعرض تفاصيل العمل في النفق المغمور والأرصفة الخمسة للميناء ونسب الإنجاز ورؤية وزارة النقل بشأن آلية تشغيل ميناء الفاو.

الوفد التركي أشاد بأعمال التنفيذ في مشاريع ميناء الفاو، وأكد أنه مشروع عالمي يخدم العراق ودول المنطقة والعالم.

زيارة الوفد التركي كانت قد جرى الاتفاق عليها في الزيارة الأخيرة لوزير النقل الأستاذ رزاق محيبس إلى أنقرة، والتي جرى خلالها الاتفاق على جملة أمور فنية تخص مشروع طريق التنمية.