أرقام واعدة في 2023
مؤشر التنمية بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا يرتفع 16 في المئة – وزارة الاتصالات
أعلنت وزارة الاتصالات، الخميس، تحقيق ارتفاع في مؤشرات التنمية لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا بواقع 16%، إذ حقق العراق نسبة 77.7% وفق مؤشرات التنمية للعام 2023، بينما نسبة السنوات الماضية كانت 61.4% فقط.
وذكرت الوزارة في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:
حققت وزارة الاتصالات ارتفاعاً ملحوظاً في مؤشرات تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق لسنة 2023 وفقاً للتقرير السنوي الصادر من الاتحاد الدولي للاتصالات / قطاع التنمية، وبواقع (77,7%) مقارنة بما تحقق في المؤشرات السابقة خلال السنوات الماضية بواقع (61,4%)، فيما بلغت معدلات مؤشر (IDI) الجديدة لسنة 2023 بقيمة (69,5%) والتي تم اعتمادها وفقاً للكثافة السكانية والقيم بـ(الجيجابايت) وذلك بتحسن ملحوظ سجله العراق وما تحمله من دلالات في تطور ونهوض العراق بين دول المنطقة في مؤشرات تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .