السوداني وأجاي بانغا في دافوس

البنك الدولي يدعم إجراءات العراق بتنفيذ الدفع الإلكتروني – بيان حكومي

بغداد – 964

أكد البنك الدولي، دعم الإجراءات الحكومية بتنفيذ نظام الدفع الإلكتروني، لتطوير القطاع المصرفي في العراق، جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، رئيس مجموعة البنك أجاي بانغا، على هامش منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا.

بيان لمكتب السوداني، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي، رئيس مجموعة البنك الدولي السيد أجاي بانغا.

وبحث اللقاء علاقات التعاون بين العراق والبنك الدولي، في مختلف المجالات الاقتصادية، التي تسهم في دعم جهود الحكومة وخططها الاستراتيجية، نحو المزيد من فرص الاستثمار والتنمية في العراق.

وشهد اللقاء، أيضاً، استعراض الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي العراقي، على صعيد الإصلاح المالي والمصرفي، كما جرى التطرق للمشاريع التي تُمول من قبل مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، في مقدمتها مشروع تأهيل وتطوير مطار بغداد الدولي.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء أهمية أن تعكس تقارير البنك الدولي، بشكل واقعي، سياسات الحكومة الجديدة التي نُفذت في القطاعات الاقتصادية والمصرفية ودعم القطاع الخاص، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وزيادة نموه وتحقيق الاستقرار المالي، في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة والعالم.

من جانبه أشاد السيد بانغا بإجراءات الحكومة في مجال تحديث وتطوير القطاع المصرفي، مؤكداً دعمه تلك الإجراءات، خصوصاً ما يتعلق بتنفيذ نظام الدفع الإلكتروني.