المفوضية شملته بالمساءلة

المسيحي الفائز في البصرة خسر مقعده.. المهندس فاهرام سيلجأ للقضاء

البصرة – 964

قال المرشح الفائز في البصرة عن كوتا المسيحيين، المهندس فاهرام هايك، إنه سيلجأ إلى القضاء للطعن في قرار إلغاء مقعده بحجة شموله بالمساءلة والعدالة، معرباً عن استغرابه من الإجراء رغم وجود أوراقه منذ شهور طويلة عند كل الجهات المعنية.

فيديو: حماس غريب في البصرة.. فوز العيداني

فيديو: حماس غريب في البصرة.. فوز العيداني "تحوّل" يحصل لأول مرة منذ سقوط صدام!

وذكر هايك في بيان، نشره على صفحته في “فيسبوك” واطلعت عليه شبكة 964:

إلى أبناء مدينتي البصرة الفيحاء بمختلف أطيافهم وشرائحهم وبالخصوص إلى جمهورنا وناخبينا ممن يسأل عن كتاب أستبعادنا من عضوية مجلس محافظة البصرة والصادر من المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات نقول لكم بأننا تفاجئنا بهذا القرار كما تفاجأتم أنتم!!!

وحقيقة قرار مفاجأة لأننا حين قدمنا أوراق ترشيحنا للمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات فقد تم أرسال ملفنا كبقية المرشحين إلى الجهات أدناه:

1- هيئة المسائلة والعدالة.

2- وزارة الداخلية (القيد الجنائي)

3- وزارتي التربية والتعليم.

والحمد لله جاءت الردود أيجابية وتم المصادقة على ترشحينا وبدأنا القيام بحملتنا الإنتخابية معتمدين على تأريخنا المهني ومحبة البصريين لنا والحمد لله وفقنا الله وفزنا بثقة البصريين كعضو مجلس محافظة البصرة عن مقعد الكوتا المخصص للمكون المسيحي في محافظة البصرة.

ولكن اليوم الثلاثاء الموافق 26 / 12 / 2023 تفاجئنا كما تفاجأتم بصدور هذا القرار من مجلس المفوضين بأستبعادنا من عضوية مجلس محافظة البصرة بناءً على كتاب وارد من هيئة المسائلة والعدالة.

ولإننا من دعاة الدولة المدنية الحديثة دولة المؤسسات والقانون ونحترم السلطة القضائية سوف نلجأ إلى الطرق القانونية للطعن بهذا القرار وفق السياقات الدستورية والقانونية وكلنا امل بالقضاء العراقي ومجلس المفوضين من أجل إعادة الحق إلى أصحابه والله الموفق والمستعان.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد أصدرت في وقت سابق من يوم الثلاثاء، بياناً أعلنت فيه عن إلغاء أصوات المرشح عن محافظة البصرة فاهرام هايك، لشموله بقانون المساءلة والعدالة.

+964صورة من منصة (شبكة):