الحكومة تسحب مطارات العراق من سلطة الطيران وتسلمها إلى شركة جديدة

بغداد – 964

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على فصل إدارة المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني العراقي وربطها بوزارة النقل، وعلى أن تحل الشركة العامة للمطارات والملاحة الجوية محلّ سلطة الطيران المدني في تنفيذ الالتزامات كافة، الفنية والقانونية والمالية.

من هو الشبلي مدير مطار بغداد الجديد؟ لغز في سيرة موظف

من هو الشبلي مدير مطار بغداد الجديد؟ لغز في سيرة موظف "الخدمات الأرضية"

جاء ذلك ضمن بيان للمجلس، تلقت شبكة 964 نسخته الكاملة:

1. فصل إدارة المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني العراقي وربطها بوزارة النقل/ شركة الخدمات الملاحية، ويُعاد تسمية الشركة لتصبح (الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية)، استنادًا إلى أحكام المادة (47/ ثانيًا).

من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية (2023 – 2024 – 2025).

2. تتولى الشركة العامة للمطارات والملاحة الجوية أخذ الإجراءات اللازمة لتعديل نظامها الداخلي وبيانها التأسيسي؛ لينسجم مع مهمات الشركة.

3. تؤول الأصول التابعة للمطارات العراقية كافة، المرتبطة بسلطة الطيران المدني، إلى الشركة العامة للمطارات والملاحة الجوية، وتُنقل خدمات العاملين في تلك المطارات إلى هذه الشركة.

4. تِحلّ الشركة العامة للمطارات والملاحة الجوية محلّ سلطة الطيران المدني في تنفيذ الالتزامات كافة، الفنية والقانونية والمالية، المبرمة مع السلطة، مع الأخذ بعين الاهتمام ملحوظات الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

5. تأليف لجنة مشتركة بين وزارة المالية ووزارة النقل وهيئة المستشارين وسلطة الطيران المدني؛ لتنفيذ أحكام القرار وما يترتب عليه من آثار مالية وقانونية وفنية.

رسالة شديدة اللهجة من رئيس سلطة الطيران إلى الخطوط الج...

رسالة شديدة اللهجة من رئيس سلطة الطيران إلى الخطوط الجوية العراقية

صور: السوداني يرعى توقيع اتفاقية بين سلطة الطيران ومنظ...

صور: السوداني يرعى توقيع اتفاقية بين سلطة الطيران ومنظمة "الإيكاو"