الأمانة تفتتح 4 حدائق جديدة

صور من الأعظمية: حديقة الرحبي بحلة جديدة.. شلالات ومقاعد جلوس وألعاب للأطفال

بغداد – 964

قالت أمانة بغداد إنها افتتحت حديقة الرحبي في منطقة الأعظمية، و3 حدائق أخرى في بغداد بمساحة 19 دونماً، ضمن خطة لزيادة المساحات الخضراء في العاصمة.

وتضم حديقة الرحبي شلالات وأماكن جلوس وألعاباً للأطفال، فضلاً عن مبنى الإدارة ومجاميع صحية، بينما تضم حدائق حي الحسين، مسطحات خضراء وممشى رياضياً بطول 2.5 كم.

30 صورة توثق نتائج حملة

30 صورة توثق نتائج حملة "بغداد أجمل" التي أطلقها السوداني قبل 4 أشهر

وذكت أمانة بغداد في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

ضمن حملة زيادة المساحات الخضراء في مدينة بغداد تم افتتاح حديقة الرحبي التي تعد من الحدائق المهمة في منطقة الأعظمية في محلة 314 بمساحة 7 دونمات بعد إنجاز إعادة تأهيلها كمتنفس حيوي لخدمة المنطقة.

أعمال تطوير هذه الحديقة تضمنت زراعة المسطحات الخضراء وإنشاء شلالات واستحداث أماكن الجلوس ونصب ألعاب الأطفال الى جانب تشييد مبنى إدارة ومجاميع صحية.

دائرة بلدية الرشيد وضمن الحملة الزراعية أنجزت تطوير وتنفيذ 3 حدائق جديدة تم افتتاحها هذا اليوم بمساحة (8) دونمات في محلة 881 في حي الحسين إلى جانب ممشى رياضي بطول (2.5) كم ومسطح أخضر جانبي بمساحة (4) دونمات في حي الجهاد.

إن هذه المواقع كانت عبارة عن مساحات متروكة ومكب للنفايات وتم إعادة تأهيلها بالكامل وتحويلها لمسطحات خضراء وأماكن ترفيهية لأهالي المنطقة.

وهناك خطة من أمانة بغداد لزيادة المساحات الخضراء في عموم مناطق العاصمة بغداد وتم توجيه جميع الدوائر البلدية باستغلال الفضاءات الخالية والمتروكة وإعادة إحيائها من جديد وتحويلها لمسطحات خضراء وحدائق غناء، لاستمرار هذه الحملات وافتتاح مشاريع خدمية جديدة تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

"مقرنص ونخيل ونافورة".. بلدية الكرخ تتعهد بخدمات "مميزة" في شارع حيفا (صور)

حية ودرج ومنضدة وريشة.. صور من كورنيش أبو نؤاس مع اكتمال...

حية ودرج ومنضدة وريشة.. صور من كورنيش أبو نؤاس مع اكتمال الجزء الثاني "الأحلى"

بغداد: عوائل تبحث عن حدائق جديدة..

بغداد: عوائل تبحث عن حدائق جديدة.. "الجمهورية" مزدحمة دائماً (فيديو)