منتصف الطريق بين بغداد وكردستان

شاهد ملايين العراقيين مقالبه في المطعم وهو “يسكب الشاي” على زبائنه.. فمَن هو؟

طوزخرماتو – صلاح الدين

شاهد ملايين العراقيين الشاب المسؤول عن استلام طلبات في مطعم، وهو يتظاهر بسكب الطعام أو الشاي على زبائنه، قبل أن يدركوا أنها كانت مزحمة خفيفة.

والشاب الشهير، هو رزكار رشيد، عمره 35 عاماً، من أهالي مدينة طوزخورماتو، وقد تميّز بطريقته الفريدة في تقديم الطعام، إذ يتظاهر أن الصحون تسقط من يده على الزبائن، الذين يهلعون لثوانٍ معدودة، قبل أن يكتشفوا أن الصحون فارغة.

وتحصد المقاطع التي يصورها الزبائن، أو زملاء رزكار في المطعم أحياناً، مشاهدات كبيرة، وقد أصبح رزكار أحد أشهر شخصيات الصفحات العراقية.

ويقول الشاب، إنه يعمل في قطاع الفنادق منذ أكثر من 10 سنوات، وقد بدأ بتنفيذ مقالبه منذ العام 2018، والتي يحاول من خلالها “أن لا يخرج أي زبون من المطعم دون أن يضحك”.

ويعمل رزكار حالياً في مطعم “جنة العراق” الواقع على الطريق بين بغداد وكركوك، وهو الطريق الرئيس الذي يمر منه المسافرون من محافظات الجنوب والوسط وبغداد إلى مدن إقليم كردستان.

وفي مدينة طوزخورماتو، مطاعم عديدة على جانبي الطريق، تحوّلت إلى استراحة متعارف عليها للمسافرين، الذين يصلون عادة منهكين من قطع نصف الطريق تقريباً بين بغداد وكردستان، ولذا فإن مقالب رزكار تبدو منشطاً لا بأس به.

350 ألف عراقي في

350 ألف عراقي في "تجمع التافهين": لسنا مجانين ونمنع خدش الحياء وكرة القدم (صور)

بابل: مقلب

بابل: مقلب "كيكة الزفاف" يتحول الى معركة بالعصي ويخلف 7 مصابين

"بابا نويل" النجف.. محارب سرطان يرسم الضحكة على وجوه الأطفال (صور)

فعاليات موسيقية وهدايا.. متطوعون يتكفلون بالترفيه عن م...

فعاليات موسيقية وهدايا.. متطوعون يتكفلون بالترفيه عن مرضى الثلاسيميا في أربيل

صور: ضحكات أطفال المسيب تملأ المكان.. محمد الجنابي أنشأ ...

صور: ضحكات أطفال المسيب تملأ المكان.. محمد الجنابي أنشأ لهم مدينة ألعاب صغيرة