لا يفشي سر خلطته لأحد

فيديو: سلسلة “عربات عبود أبو الگهوة”.. 6 فروع في زيونة والأعظمية والمنصور

المنصور (بغداد) 964

يحافظ “عبود أبو الگهوة” على أجواء عرباته المضاءة التي باتت معروفة في مناطق المنصور وزيونة والأعظمية، بما تقدمه من أصناف مختلفة من القهوة بمذاقات متنوّعة والدلال الموضوعة على الفحم مع أنغام أغانٍ عربية وتركية.

التفاصيل:

سلسلة عبود تضم ست عربات، ثلاث منها في حي المنصور، واثنتان في زيونة، وواحدة في الأعظمية.

يقدم “عبود أبو الگهوة” من خلال عرباته قهوة بأكثر من مذاق وطعم، ويستخدم في مساء كل يوم إنارة جاذبة للزبائن بنشرات ضوئية على شكل دلة قهوة بارزة وسط الشارع.

يطمح صاحب العربات الست والعاملون معه أن يحوّلوا عرباتهم إلى سلسلة مطاعم ومقاهٍ تنافس نظيراتها في بغداد، عبر خطوة أولى تتمثل بالتحوّل إلى مطعم ومقهى في منطقة المنصور.

عبد الله الجبوري – بائع القهوة لشبكة 964:

نقدم الگهوة الحلوة والمُرّة والوسط والجكليتية والعسلية، الناس يفضّلون القهوة الوسط “المحيّرة” لا هي حلوة ولا مُرّة، ولكن غالباً  ما يخضع الأمر لما يريده الزبون.

هذه كلها خبطات أخي عبود أبو الگهوة (عبد الرزاق)، الذي يطحن البن في مطحنة خاصة في المنزل.

الآن بدأت تأتينا طلبات من خارج بغداد، حيث نشتري البن من جميلة، ولا نبيع مسحوق الخلطة الخاصة بنا، كي لا يكشف سر المهنة.

في الصيف تستقبل عرباتنا الزبائن من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 6 صباحاً، وفي الشتاء نعمل في النهار.

لدينا فكرة أن نفتح مطعماً ومقهى باسم “عبود أبو الگهوة”، وبذات الأسعار الزهيدة، إذ نبيع الكوب الصغير بـ1000 دينار، والكبير بـ2000.

أحمد وهبي – من زبائن العربة لشبكة 964:

بعد أن تقاعدت من الوظيفة اعتدت على ارتياد “كهوة عبود”، في المقاهي الأخرى في المنصور، الأسعار أغلى من “عبود” بعشرة أضعاف.

“الكعدة” هنا بغدادية مريحة وبسيطة فنأخذ راحتنا على الرصيف ونلتقي بالأصدقاء، ونختار ما يعجبنا من طعم للقهوة في حال كانت مُرّة يقوم بتحليتها والعكس صحيح.

صاحب العربة أسلوبه طيب ومبتسم ومحب لعمله فأبدع فيه، لذا نجد لديه زبائن من الكرادة والكاظمية.