واسط تتعهد بصرف مستحقات الحنطة خلال أسبوعين.. المخازن تنتظر 700 ألف طن

قالت لجنة الأمن الغذائي في واسط، الثلاثاء، إن مستحقات الفلاحين ستوزع خلال 14 يوماً بعد تسويق محصول الحنطة، الذي قد يصل إنتاجه  إلى 700 ألف طن، هذا الموسم.

التفاصيل:

ناقش اجتماع للجنة الأمن الغذائي في المحافظة، عُقد الثلاثاء، تسهيل استلام الحنطة من المزارعين، فيما وعدت السلطات المحلية بتوزيع مستحقات الفلاحين في غضون أسبوعين.

مدير زراعة واسط أركان مريوش، لشبكة 964:

تسديد مستحقات المزارعين سيتم خلال 14 يوماً، بعد تخصيص المبالغ من أرصدة وزارة التجارة لمحصول الحنطة.

الطاقة الخزنيّة لمراكز استلام الحنطة الثمانية في واسط تبلغ 650 ألف طن، وهي مقاربة لكمية الإنتاج المتوقعة هذا العام، بنحو 700 ألف طن.

نعمل على إنجاح الموسم الزراعي الحالي، وتأمين الأمن الغذائي في المحافظة.

لجنة الأمن الغذائي تضم أقسام  الزراعة وممثلي التجارة والأمن الوطني والعمليات المشتركة والجريمة المنظمة، فضلا عن ممثل اتحاد الجمعيات الفلاحية.