بعضها عمره 150 عاماً

السليمانية: اعتقال 30 شخصاً خلال شهور الشتاء لقطعهم 550 شجرة خلاف الضوابط

أعلنت شرطة الغابات في السليمانية حصيلة الاعتقالات التي نفذتها بحق من يقطعون الأشجار، حيث جرى تقديم 33 شخصاً قدموا للمحاكم خلال شهور الشتاء.

التفاصيل:

قطع المخالفون حوالي 550 شجرة، من ضمنها اشجار عمرها 150 عاماً، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في 10 أقضية تابعة للسليمانية.

المقدم هيمن قمرخان، المتحدث باسم شرطة غابات السليمانية لشبكة 964:

يتراوح عمر الأشجار المقطوعة بين عام واحد ونحو 150 عاماً.

تم تقديم المتهمين إلى المحكمة، وبرروا قطع الأشجار بنقص وقود التدفئة، لكنه ليس مبرراً على الفعل.

كذلك تم ضبط 770 كيسا كبيرا من الفحم المصنوع من حرق الأشجار، وإغلاق 4 مناجم للفحم في الناطق النائية.