فرق لمتابعة أسواق الجملة

التجارة تطمأن بشأن السلة الغذائية: متوفرة لـ6 أشهر قادمة

بغداد – 964

أكدت مدير الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة لمى الموسوي، الأحد، إجراء الوزارة تعاقدات تكفي لتجهيز السلة الغذائية لمدة 6 أشهر، وفيما أشارت إلى افتتاح 3 منافذ لبيع السلع المدعومة في بغداد، بينت عزم الوزارة فتح منافذ أخرى في كل المحافظات.

وقالت الموسوي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته شبكة 964: إن “هناك إقبالاً واسعاً من المواطنين على المنافذ التسويقية الخاصة ببيع المواد الغذائية بأسعار منخفضة”، مبينة أن “المواد الموجودة في المنافذ أغلبها محلية وتتضمن أيضاً مواد من مناشئ عالمية”.

وأضافت أن “هذه المنافذ تضم المواد الغذائية كافة بدون استثناء من بيض ولحوم وأجبان وألبان ومساحيق غسيل”، مشيرة إلى أن “الوزارة افتتحت اليوم ثلاثة منافذ في بغداد وخلال اليومين المقبلين سيتم فتح منافذ في نينوى وذي قار وميسان وبعدها ستشمل جميع المحافظات بدون استثناء”.

وتابعت أن “أماكن هذه المنافذ هي مركز مبيعات الكرخ في مخازن وزارة التجارة بمنطقة الإسكان والمنفذ الثاني بمحازن الشركة بمنطقة الحرية، والثالث في مخازن الشركة في مدينة الصدر، كما سيكون هناك مراكز في مخازن الشركة بنينوى وذي قار وميسان”.

وأكدت “وجود فرق عمل رقابية تتابع موضوع الأسعار في المنافذ التسويقية، إضافة إلى وجود فرق أخرى تتابع يومياً أسواق الجملة ووكلاء المواد الغذائية”.

وبشأن سلة رمضان، أشارت الموسوي إلى أنه “تم يوم أمس إطلاق الوجبة الخاصة بشهر رمضان التي تضمنت مواد السلة الأساسية التي أعتدنا على تسليمها بالأشهر السابقة مع إضافة 5 كيلو غرامات طحين و1 كيلو شعرية ونصف كيلو نشاء وطبقة بيض للعائلة العراقية بدون أي مبالغ إضافية”.

وذكرت أن “الوزارة لديها تعاقدات على التجهيز بمواد السلة الغذائية لمدة ستة أشهر مقبلة”، موضحة أن “اغلب هذه المواد وصلت إلى مخازن الشركة”.