"دور مهم للقوى السياسية العربية"

المالكي للأردن: على الحكومات دعم المقاومة في لبنان وفلسطين واليمن والعراق وإيران

بغداد – 964

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الأربعاء، سفير المملكة الأردنية الجديد لدى العراق، ماهر سالم الطراونة، وأكد خلال اللقاء أن العراق تربطه علاقات وثيقة مع الأردن في مختلف المجالات، مشدداً على ضرورة تعزيزها وتطويرها، ودعا المالكي الحكومات إلى دعم الصمود الذي تخوضه “قوى المقاومة” في فلسطين ولبنان واليمن والعراق وإيران.

بيان المكتب الإعلامي لمكتبه، كما ورد لشبكة 964:

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير المملكة الأردنية الهاشمية الجديد لدى العراق الدكتور ماهر سالم الطراونة.

وفي مستهل اللقاء ابدى السيد نوري المالكي ترحيبه بالسفير الطراونة، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلده في بغداد، بدوره نقل السفير الطراونة تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى السيد رئيس ائتلاف دولة القانون، كما تم مناقشة الأوضاع والتطورات الإقليمية والدولية والعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين.

وأكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون أن العراق تربطه علاقات وثيقة مع الأردن الشقيق وفي مختلف المجالات، داعيا إلى تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، مشددا تمسك العراق بمواقفه الداعمة للشعوب المظلومة في فلسطين ولبنان، محملا المجتمع الدولي مسؤولية ما يحصل من جرائم بشعة يرتكبها الكيان الصهيونى الغاصب ضد الشعبين الشقيقين، مبيناً على أهمية دور القوى السياسية العربية والموقف الشعبي العربي والمسلم في مواجهة غطرسة الصهيونية وعلى الحكومات دعم الصمود الذي تخوضه قوى المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق وإيران.

وأوضح السيد نوري المالكي حرص العراق على إيصال المساعدات الإنسانية إلى لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب اللبناني الشقيق.

من جانبه، شدد السفير الأردني على حرص المملكة الأردنية الهاشمية على تعزيز التعاون مع العراق في مختلف المجالات، بما يعكس عمق الروابط التاريخية بين البلدين. وأعرب عن تقديره لجهود العراق في دعم القضايا العربية، وخاصة في ظل التحديات التي تواجه المنطقة، مؤكداً استعداد الأردن لتعزيز التنسيق المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة ويسهم في تحقيق الاستقرار الإقليمي.