السوداني يبلغ الاتحاد الأوربي بخطورة الأوضاع في المنطقة: على الكبار التدخل

بغداد – 964

استقبل رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق، توماس سيلر، وبحث معه مجالات التعاون بين العراق ودول الاتحاد، مستعرضاً تطورات الأوضاع في المنطقة.

بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء كما ورد لشبكة 964:

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق.

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق السيد توماس سيلر، حيث جرى بحث مجالات التعاون بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي، واستعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، واستمرار العدوان الصهيوني على كل من لبنان وغزّة.

وأعرب السيد السوداني، خلال اللقاء، عن تقديره لمواقف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية السيد جوزيف بوريل، إزاء استمرار العدوان، ومحاولاته توسعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وذكّر سيادته بضرورة تحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في منع الاعتداءات، ووقف الإبادة الجماعية ذات الأبعاد الخطيرة، التي يواصل الكيان الصهيوني ارتكابها ضد شعبنا الفلسطيني، وامتدت اعتداءاته الوحشية إلى لبنان الشقيق.

وأشاد السفير سيلر من جانبه، بمواقف العراق السياسية على الساحة الدولية، وسعيه نحو العمل على التهدئة ومنع اتساع الصراع، وهو ما توضح لدى الدول الأوروبية.