جولة 964 بين المكتبات

فيديو: فنون القيادة الأميركية وحياة هارون الرشيد تفضيلات قراء الموصل

الموصل (نينوى) 964

قال ناشرون وأصحاب مكتبات في الموصل هذا الأسبوع إن بداية العام الدراسي شهدت إقبال اليافعين على اقتناء المطبوعات العلمية، مع اهتمام الكبار بكتاب الدبلوماسي الأميركي الراحل هنري كيسنجر “القيادة”، وعمل حول حياة هارون الرشيد لمؤلف موصلي.

علي بدر وجهاً لوجه مع البصرة وصاحب بصرياثا

علي بدر وجهاً لوجه مع البصرة وصاحب بصرياثا "يفحص" الفراهيدي (فيديو)

20 ألف كتاب في تكريت من أيام الشبّو.. كاميرا 964 بين رفوف ا...

20 ألف كتاب في تكريت من أيام الشبّو.. كاميرا 964 بين رفوف الصرح المجدد

كما تتواصل التحضيرات لإقامة معرض نينوى للكتاب بدءً من الخميس المقبل، مكتبة حسام الدين، مكتبة الشام، ودار ماشكي وغيرها من الموصل، أما البقية فستمثل دور نشر عربية وأجنبية، وقد وصلت عدد عناوين المعرض إلى 600 عنوان وقد تزيد مع انطلاق فعاليات المعرض في 27 من الشهر الحالي.

عبدالمنعم الأمير – صاحب دار ماشكي، لشبكة 964:

لدينا 8 إصدارات جديدة من دارنا جميعها لكتاب موصليين تنوعت بين قصص مسرحية للأطفال ومقالات ساخرة وفي التفسير العلمي الحديث والاقتصاد هي (أرنوب وسنجوب، رؤية علمية جديدة لبعض آيات التنزيل، تاريخ الفكر الاقتصادي الحديث، حائط آيل للسقوط، إطلالة من نافذة الفكر، معجم الكسائي).

الإصدار الأكثر مبيعاً لهذا الأسبوع هو كتاب مبادئ تحليل النص الشعري السردي للمسرحي للدكتور جاسم محمد العجة.

نعمل على مدار الوقت في تجهيز عناوين جديدة لمعرض نينوى للكتاب ووصلنا إلى 600 عنوان لغاية الآن متنوعة بين الإبداعية، النقدية، الفكرية الدراسات الدينية الإسلامية، المسيحية، كذلك عن التاريخ والآثار والتراث، والقارئ سيجد كل شيء عن أم الربيعين بالمعرض.

حسام الدين البارودي – صاحب مكتبة حسام الدين، لشبكة 964:

أحدث الإصدارات في مكتبتي كنت قد جلبتها يوم أمس من معرض بغداد للكتاب وشملت مجموعة كتب علمية للأطفال وموسوعات من عمر 9 سنوات فما فوق، وموسوعات “للأطفال الفضوليين” عددها 26 عنواناً تناولت مجالات عالم الحيوان، الفضاء، الكيمياء، الفيزياء، جسم الإنسان، العلوم المسلية، تجارب علمية مذهلة، علوم الكمبيوتر، أطلس العالم.

كما تضمنت أحدث الإصدارات من معرض بغداد كتاب (هارون الرشيد) لوزير الخارجية الأسبق الموصلي عبدالجبار الجومرد، وكتاب (القيادة) لوزير خارجية أمريكا الأسبق هنري كيسنجر.

أما الأكثر مبيعاً هي إصدارات (كتاب أيام الماعز) الذي اقتبس منه فيلم حياة الماعز، كذلك روايتي (إلياس في بلاد داعش، دياجير الموصل) التي تتكلم عن حقبة ام الربيعين خلال فترة نكبتها.

الاستعدادات متواصلة للمشاركة بالمعرض ووفرنا عناوين وإصدارات حديثة.