ندوة توعوية مع الأمن القومي

صور: سيدات وزارة المالية في نقاش عن الذكاء الاصطناعي واستغلال المرأة

بغداد – 964

أقامت وزارة المالية، الخميس، ندوة توعوية بعنوان “الذكاء الاصطناعي بين التوظيف والاستغلال للمرأة والمجتمع”، وذلك بمشاركة موظفي دوائر الوزارة كافة.

وذكر بيان للوزارة، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

تنفيذاً للإستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية (2023-2030) ومن أجل تمكين المرأة اقتصادياً ، أقام قسم شؤون المرأة في وزارة المالية اليوم الخميس ندوة توعوية بعنوان (الذكاء الاصطناعي بين التوظيف والاستغلال للمرأة والمجتمع) بالتعاون مع مستشارية الأمن القومي /قسم شؤون المرأة بمشاركة موظفي دوائر الوزارة كافة.

تناولت الندوة الحديث حول كيفية تطبيق الذكاء الاصطناعي في المؤسسات ومدى أهميته للمرأة والمجتمع على حدٍ سواء فهو يعمل على تحسين أداء المؤسسات وإنتاجيتها عن طريق أتمتة العمليات أو المهام التي كانت تتطلب القوة البشرية فيما مضى، فضلاً عن دوره في فهم البيانات على نطاق واسع لا يمكن لأي إنسان تحقيقه.

ومن جانب آخر تمكين المرأة اقتصاديا، حيث يمكن أن يساعد الابتكار الرقمي والتكنولوجيا في كسر الحواجز التي تمنع النساء والفتيات من الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية والفرص الاقتصادية. ويمكنها من المشاركة الكاملة في الاقتصاد الرقمي، وتمكينهن من ممارسة حقوقهن وحرياتهن الإنسانية.