أرقام ملفتة

أوقفوا السخرية من أبطال العراق.. إنهم بين أقوى رجال العالم – الأولمبية

بغداد – 964

حثّت اللجنة الأولمبية الجمهور العراقي على دعم الأبطال العراقيين وإيقاف التعليقات الساخرة من نتائجهم في أولمبياد باريس 2024، خاصةً وأن معظمهم كانوا قريبين جداً من الأرقام العالمية وأحياناً بفارق أقل من ثانية واحدة، ودعت اللجنة إلى احترام معاناة الأبطال العراقيين الذين عانوا للوصول إلى هذا المراكز العليا بما أهلهم إلى الألعاب الأولمبية، فالعداء الشاب طه حسين الذي توقف مشواره عند الدور الثاني لسباق 100 متر حقق رقماً قدره 10.5 ثانية (عشر ثوانٍ ونصف)، والرقم العالمي الأسرع في التاريخ كان سجله الجامايكي إيسيان بولت هو (9.58)، والفارق بين الرقمين أقل من ثانية واحدة، وهو ما ينطبق على الرباع الشاب علي عمار يسر، فهو مؤهل للتنافس بين أقوى 12 رجلاً بالعالم لرفع أعلى وزن يستطيع أي إنسان في الأرض رفعه، وكذا بدرجة أقل، على السباح الشاب حسن علي خليل، ومنتخب الكرة الأولمبي “الذي نقرّ بتراجع عروضه، ومستويات لاعبيه، لكنه من بين أفضل 16 منتخباً أولمبياً بالعالم و3 منتخبات آسيوية، والعربي الآسيوي الوحيد في الأولمبياد.

العراق يودع أولمبياد باريس بثلاثية من المغرب

العراق يودع أولمبياد باريس بثلاثية من المغرب

تفاصيل المقال، تابعتها شبكة 964:

ابتداء نقول لسنا ضد النقد بمبتغياته البنّاءة والمصوبة، لكننا نرفض الاستهزاء والنيل من الآخرين.

توقفت طموحات عدائنا الشاب طه حسين عند الدور الثاني لسباق 100 متر، وهو سباق يجري لأسرع رجل بالعالم من بين نحو 7 مليار إنسان! حيث حقق حسين رقماً قدره 10.5 ثانية (عشر ثوانٍ ونصف)، والرقم العالمي الأسرع في التاريخ كان سجله الجامايكي إيسيان بولت هو (9.58)، والفارق بين الرقمين أقل من ثانية واحدة، وهو 92% من الثانية، أي (92 جزء من الثانية الواحدة)!

وفي جزء الثانية هذا (92%) يقف 72 عداءً بينهم طه حسين بالتسلسل 62 وهو رقم لا يستهان به بقياس أعداد العدائين الأولمبيين وطرائق إعدادهم وسنوات تحضيراتهم في أكثر من 205 بلداً.

ولمن لا يعرف نقول بأن البطاقات الأولمبية المجانية تمنح بعد قراءة مستفيضة ودراسة يجريها خبراء كل لعبة للأرقام المسجلة رسمياً، بجميع الألعاب، لأنها تمنح للأفضل والأقوى والأسرع، وليس لشرف المشاركة فقط!

الشيء ذاته، والمقاربة نفسها نستقرها عند أرقام رباعنا الشاب الواعد علي عمار يسر، فهو مؤهل للتنافس بين أقوى 12 رجلاً بالعالم لرفع أعلى وزن يستطيع الإنسان بالأرض! والكلام ذاته يُساق، بدرجة أقل، على السباح الشاب حسن علي خليل، ومنتخب الكرة الأولمبي الذي، نقرّ بتراجع عروضه، ومستويات لاعبيه، لكنه من بين أفضل 16 منتخباً أولمبياً بالعالم و3 منتخبات آسيوية، والعربي الآسيوي الوحيد في الأولمبياد!

إنها دعوة، قبل الهزأ بأبنائكم، أن نتعامل كلّنا، بواقع المنطق والأرقام والإمكانات والتأريخ، لأننا ندرك لسنا الأوائل حتماً لكننا ننافس ضمن الأعلى بالعالم، وسنجتهد لنكون فوق منصة التتويج في ألعاب لوس أنجلوس 2028 بتوفيقات الله ودعمكم واستنادا للقاعدة التي تقول..(الوسام الأولمبي جهد دولة بأكملها).

بعد القاضي زيدان.. عقيل مفتن يسلم رئيس الجمهورية دعوة ل...

بعد القاضي زيدان.. عقيل مفتن يسلم رئيس الجمهورية دعوة لحضور افتتاح أولمبياد باريس

بعد تأهلهم إلى أولمبياد باريس.. السوداني يوجه باستقبال ...

بعد تأهلهم إلى أولمبياد باريس.. السوداني يوجه باستقبال المنتخب في مطار بغداد