رحلات مباشرة من بغداد إلى ڤيينا.. ريكاني وقع اتفاقية مع سفير النمسا

بغداد – 964

وقع وزير الإسكان والأعمار والبلديات ورئيس سلطة الطيران المدني بنكين ريكاني، الخميس، مع سفير النمسا لدى العراق أندريا ناسي، اتفاقية الخدمات الجوية بين البلدين، التي ستفتح رحلات جوية مباشرة بين مطار بغداد الدولي ومطار ڤيينا.

وذكر بيان لسلطة الطيران المدني، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

سلطة الطيران المدني العراقي توقع مع الجانب النمساوي اتفاقية الخدمات الجوية بين البلدين.

وقع معالي وزير الإسكان والأعمار والبلديات رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني، اليوم الخميس، مع سفير النمسا لدى العراق سعادة السيد اندريا ناسي اتفاقية الخدمات الجوية بين البلدين.

وأكد سيادته بعد مراسيم التوقيع: اليوم سعداء بالتوقيع على تلك الاتفاقية والتي من شأنها فتح آفاق جديدة والبدء برحلات جوية مباشرة بين مطار بغداد الدولي ومطار ڤيينا، بعد توقف دام أكثر من عشرة سنوات، بعد مجموعة من التسهيلات والخدمات للمواطنين والتي تهدف إلى تعزيز واقع حركة السفر والانطلاقة باتجاه جميع دول أوروبا.

مضيفاً : إننا نأمل من الجانب النمساوي إرسال الوفود المختصّة إلى مطار بغداد الدولي مما يضع ذلك المؤسسات الحكومية المعنية أمام المسؤولية للتعاون والتنسيق المشترك من أجل تلبيه جميع المتطلبات لتشغيل ذلك الخط الجوي المباشر ما بين بغداد وڤيينا.

من جانبه قدم السفير النمساوي السيد اندريا ناسي شكره وامتنانه للجانب العراقي لدوره وجهوده في إنجاح المباحثات والتوقيع على اتفاقية الخدمات الجوية ما بين البلدين.