موظفو المطارات العراقية يحتفلون بإنهاء دورة “مفتشي أمن الطيران” في أربيل

بغداد – 964

أنهى موظفو المطارات العراقية، اليوم الخميس، دورة مفتشي أمن الطيران وفق تعليمات وتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي “ICAO”، وسط فعالية احتفالية في مطار أربيل الدولي.

بيان سلطة الطيران، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

بتوجيه من معاون رئيس سلطة الطيران المدني العراقي الكابتن أمجد كاظم حسون، اليوم الخميس، أشرف قسم أمن الطيران المدني في السلطة على تخرج دورة المفتشين المقامة في مطار أربيل الدولي وبالتعاون مع أمن الطيران التعاوني -الشرق الأوسط CASP – MID وبمشاركة عدد من موظفي المطارات العراقية كل من (مطار بغداد الدولي، مطار أربيل الدولي، مطار البصرة الدولي، مطار الموصل، ومطار السليمانية الدولي).

وقال مدير أمن الطيران المدني في السلطة المهندس حيدر حسين علي: إن دورة مفتشي المطارات العراقية تأتي من أجل تنمية وتطوير قدرات العاملين في تلك المطارات والتي تخص عمل مفتشي أمن الطيران وفق تعليمات وتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي ICAO، لغرض تطبيقها في مطارات البلاد بغية تحسين وتطوير الأداء للارتقاء بأفضل المستويات والمعايير الدولية.

فيما بينت السلطة: بأن البرنامج التدريبي ساهم وبشكل كبير في تصحيح أوجه القصور التي تم تحديدها من خلال عمليات تدقيق برنامج الإيكاو العالمي لتدقيق الأمن (USAP).

وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات للمشاركين في تلك الدورة والتي أسهمت على تطوير مستويات المتدربين بمختلف البرامج الوطنية لأمن الطيران المدني والذي يكمن المساعدة في تنفيذ الرقابة التنظيمية في العمل.