افتتاح مديرية السكك

الموصل تحجز موقعها على طريق التنمية وتجهّز مطارها والقطار.. الوزير كان هناك

الموصل (نينوى) 964

افتتح وزير النقل والمواصلات، الخميس، مبنى مديرية السكك الشمالية بعد إعادة إعمارها، واطلع على المشاريع قيد الإنشاء التابعة للوزارة في مدينة الموصل منها كراج بغداد، ومبنى محطة قطار الموصل، وخطوط السكك، وبحضور محافظ نينوى عبدالقادر الدخيل.

شاهد: الفاو الكبير يلتحم بطريق التنمية.. من هنا ستمر بضا...

شاهد: الفاو الكبير يلتحم بطريق التنمية.. من هنا ستمر بضائع الصين إلى أوروبا

التفاصيل:

زيارة وزير النقل هي الأولى له إلى نينوى منذ تشكيل حكومة السوداني، وجاءت ضمن الزيارات الشهرية والدورية لوزير النقل للمحافظات لغرض متابعة المشاريع وتقييم أداء المؤسسات التابعة للوزارة.

رزاق السعداوي وزير النقل لشبكة 964:

تشرفنا اليوم بزيارة محافظة نينوى وافتتحنا 3 مشاريع للنقل الخاص، ودائرة سكك الحديد وتابعنا مشاريع قيد الإنشاء، مثل مشروع السكك الذي تم تخريبه بالكامل من قبل داعش، واطلعنا على مشروع المرآب الشمالي الذي أنجز قبل أشهر وكذلك المرآب الجنوبي الذي وصل إلى نسبة إنجاز 95%.

كذلك ناقشنا مع محافظ نينوى، عبدالقادر الدخيل، ملف حسم طريق التنمية الذي سيمر بأم الربيعين، وكذلك ملف إعادة صيانة خطوط السكك لقطارات نقل المسافرين، لأن خط السكك الحالي هو خاص بنقل البضائع.

ناقشنا ملف الانواء الجوية وضرورة تزويد نينوى بأجهزة الرصد الزلزالي، لأن المدينة قريبة من تركيا التي تصلنا منها بعض ارتدادات الزلازل لديها، ومشروع مطار الموصل الذي وصل إلى مرحلة لا بأس بها من الإعمار.

عبدالقادر الدخيل محافظ نينوى في كلمته بالمؤتمر الصحفي:

محافظ نينوى سيكون لها حصة كبيرة من طريق التنمية، وناقشنا موضوع انتقال مطار الموصل من سلطة الطيران المدني إلى وزارة النقل، وكذلك ملف سكك الحديد بين الموصل وبغداد.

أم الربيعين تمتلك كل مقومات النهوض بالواقع الخدمي والعمراني فيها، والحكومة المركزية داعمة للمشاريع الاستثمارية في نينوى وزيارة وزير النقل هو للتأكيد على ذلك.

المهندس قحطان لقمان مدير دائرة السكك الشمالية لشبكة 964:

افتتحنا بناية السكك بعد أن دُمرت خلال حقبة داعش والتي بدأ إعمارها في مطلع عام 2022 وانتهى العمل بها في أيلول من عام 2023 وأعيد إعمارها من ميزانية خطة تنمية الأقاليم.

حاليا لدينا مبنى محطة قطار الموصل في طور الإنشاء بنسبة إنجاز وصلت إلى 48%، وستتم المباشرة بمد خطوط السكك لإيصال القطار إلى أم الربيعين.

السوداني يعد مدريد بفرص استثمارية هامة في طريق التنمية...

السوداني يعد مدريد بفرص استثمارية هامة في طريق التنمية (فيديو)

السوداني لوكيل خارجية إيران: طريق التنمية سيعزز اقتصاد...

السوداني لوكيل خارجية إيران: طريق التنمية سيعزز اقتصاد العراق ودول الجوار

العراق أنهى فحص تربة طريق التنمية و18 دولة تريد المشارك...

العراق أنهى فحص تربة طريق التنمية و18 دولة تريد المشاركة

حل عادل لنفط كردستان.. المياه وطريق التنمية محور حديث ا...

حل عادل لنفط كردستان.. المياه وطريق التنمية محور حديث السوداني ووزير الطاقة التركي