قائمة بالأنواع والأثمان

صور: الببغاء الإيراني والباكستاني بأعلى الأسعار في القرنة.. المسابقات أشعلت السوق

القرنة (البصرة) 964

تتفاوت أسعار الطيور بحسب نوعها ومصدر استيرادها، حيث تتواجد في سوق الطيور بالقرنة أنواع مختلفة من طيور الزينة النادرة وحمام المعارض كما يسميه مقتنوها، بأسعارٍ وصلت إلى ٣ ملايين دينار.

ديك براهما الهندي

ديك براهما الهندي "ملك الجمال" على 130 من دجاج الزينة في البصرة (فيديو)

هاني غازي – بائع طيور لشبكة 964:

توجد لدي أنواع متعددة ومختلفة من طيور الزينة والحمام الذي يدخل في مزادات ومسابقات المعارض والمسابقات التي تقام بمختلف مناطق البصرة والمحافظات.

الأسعار متفاوتة بحسب نوع الطير ومصدره فقسم نستورده من باكستان وإيران ومصر والبحرين، والتي تكون بأسعار مرتفعة تبدأ من 50 ألفاً وتصل إلى ٣ ملايين دينار.

القسم الآخر نشتريه من مركز البصرة.

الأغلى هنا طير “الببغاء الكاسكو” حيث يصل سعرة لـ٣ ملايين وذلك لندرته وجماليته وقدرته على النطق والتعلم وتأقلمه في المنازل.

أيضاً طائر الحمام “الدمكش” الذي يصل سعره مليون ونصف، لجمال ريشه المتناثر على جسمه والوانه الرائعة وهو من طيور الزينة المفضلة لدى هواة الطيور.

سعد كريم – بائع طيور:

يوجد لدي العديد من الأنواع النادرة والمختلفة منها طير الحب الانگليزي والهاجرمو والبلاك ونج، والنقي والريمبو.

هذهِ الأنواع تتميز بألوانها الجميلة وأيضاً بتكاثرها، وتعتبر مصدراً مادياً جيداً، لذلك أسعارها مرتفعة تصل إلى 150 ألف دينار وأغلبها مستورد من إيران وباكستان.

أما الفاخت الملكي وطيور الكوكتيل فهي من أندر الأنواع وأسعارها تصل لـ200 ألف لكونها أيضاً مستوردة وأجور نقلها مكلفة، أما الفنجس والجاواى إضافة إلى طير البلبل تتواجد في مركز المحافظة وأسعارها ليست مرتفعة.

علي حسين – مربي طيور:

تربية الطيور هواية لدي منذ الطفولة ولدي مكان خاص لها في منزلي ودائماً ما اتردد هنا لمشاهدة أنواع الطيور النادرة كوني أشارك دائماً في المعارض والمسابقات التي تقام بالبصرة والمحافظات.

اقتني مختلف الأنواع منها الحمام الأرفلي والدمكش وطائر الحب والغندور والفنجس، هذهِ الأنواع تكون اشكالها جميلة جداً وأغلبها لدي أليفة وأطفالي يحبونها أيضاً.

أسعارها تتراوح بين 50 ألف ومليون ونصف، تتكاثر لدي فأقوم ببيعها أحياناً وهي مصدر ربح إضافي.

جلال ساجد – مربي طيور:

أغلى طائر اشتريته هو الببغاء بـ 800 ألف وأيضاً لدي أنواع مختلفة من الحمام وتصل أسعارها للمليون دينار وأيضاً اشارك بها في مزادات ومعارض للطيور.

كردستان: 20 مليون دينار غرامة صيد النمور ومن يتجرأ على ا...

كردستان: 20 مليون دينار غرامة صيد النمور ومن يتجرأ على الغزلان يدفع 15

مستشار السوداني عن قضية الدب الهارب: الخطأ ممنوع في الخ...

مستشار السوداني عن قضية الدب الهارب: الخطأ ممنوع في الخطوط الجوية العراقية

المالكي منع شراء الوحوش والزراعة تجهل تفاصيل الدب الها...

المالكي منع شراء الوحوش والزراعة تجهل تفاصيل الدب الهارب.. تصريحات 3 مسؤولين