كاميرا 964 تواصل التغطية

جانب من ندوات معرض أربيل للكتاب في اليوم الرابع.. حضور لكبار الباحثين والمفكرين

أربيل – 964

شهد اليوم الرابع من معرض أربيل الدولي للكتاب فعاليات منوعة منها إقامة 6 ندوات باللغتين العربية والكردية، وسط حضور العوائل والشباب من مختلف المحافظات العراقية.

الكاتب الأميركي “ستيف كلارك” وقّع كتابين باللغة الإنكليزية حملا عناونَي: “THE LOW POINT OF LABOR RESISTANCE IS BEHIND US”، و”50 YEARS OF COVERT OPERATIONS IN THE US”.

وإلى جانب ذلك، جرى في المعرض تنظيم عدة ندوات، من بينها،  حديث عن أهم التيارات في المسرح المعاصر بالتعاون مع وزارة الثقافة، شارك فيها د. فاضل الجاف، وأ. أحمد سالار، وأدار الندوة أ. حمه سوار عزيز.

وندوة بعنوان “تاريخ الصحافة الكردية والسريانية، موسوعة الدكتور فائق بطي”، أدارها أ. رفعت عبدالرزاق مع أ. بطرس نباتي.

وندوة حملت عنوان “استراتيجية إدارة المياه في مدينة أربيل” بالتعاون مع جامعة صلاح الدين، شارك فيها أ. خليل البرزنجي، ود. شكر قرني عزيز.

الندوة الرابعة ناقشت كتاب “سعدية ومسعود بين الرافدين” قصص من تأليف مجموعة شباب، حصيلة ورشة الكتابة الإبداعية، بإشراف الروائي “محسن الرملي” بالتعاون مع معهد غوته الألماني، وشارك في الندوة وأدارها أ. علي حسين، د. طه جذاع، والكاتب والناقد كيلان محمد، كما ناقش الباحثون الثلاثة في ندوة لاحقة “التداول الفلسفي في الحياة اليومية”.

الندوة الأخيرة كانت بعنوان “الثورة الرقمية والتكنولوجيا وتأثيرهما على الحياة الدينية” وكانت بمشاركة أ. نبيل عبد الفتاح، وأ. علي بدر.