إجرام بغداد تطيح بعصابة احتجزت 7 عمال أجانب لإجبارهم على العمل القسري
ألقت مكافحة إجرام بغداد، الأحد، القبض على عصابة احتجزت 7 عمال أجانب بينهم نساء؛ لإجبارهم على العمل القسري والاعتداء عليهم والمتاجرة بهم.
وذكرت المديرية في بيان تلقت شبكة 964 نسخة منه:
تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد من إلقاء القبض على عصابة من ثلاثة متهمين، اثنان منهم من جنسية أجنبية، والثالث عراقي، يدّعون أن لديهم شركة لتشغيل الأيدي العاملة الأجنبية ضمن منطقة المنصور ببغداد، وتمت عملية القبض بعد أن توفرت معلومات لدى مفارز مكتب تحقيقات الكرخ لمكافحة الاتجار بالبشر والأعضاء البشرية، عن وجود عصابة قامت باحتجاز 4 عاملات نساء وثلاثة رجال أجانب الجنسية داخل الشركة وسحب جوازات سفرهم وإجبارهم على العمل القسري والاعتداء عليهم والمتاجرة بهم.تم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفهم وفق أحكام المادة (5) من قانون مكافحة الاتجار بالبشر لينالوا جزاءهم العادل.