بغداد دعت لإنهاء حرب أوكرانيا

وكالة روسية: العراق يخضع لضغط “غير مسبوق” لكنه يرفض العقوبات ضد موسكو

بغداد – 964

نقلت وكالة أنباء بارزة في موسكو، عن الخارجية الروسية، الاثنين، أن العراق يرفض الانضمام إلى العقوبات “غير الشرعية والمعادية” لروسيا، واصفة ذلك بأنه دليل أن علاقة بغداد مع الكرملين “لا تخضع لأي تأثير جيوسياسي” رغم تعرض حكومة محمد السوداني الى “ضغط غير مسبوق” من الغرب.

وفي تقرير تابعته شبكة 964، نقلت وكالة سبوتنيك عن الخارجية الروسية، أن “رفض العراق الانضمام إلى العقوبات غير الشرعية والمعادية لروسيا، يؤكد أن علاقة البلدين غير خاضعة لأي تأثير او تغيير في الوضع الجيوسياسي”.

وأضافت، على هامش زيارة وفد كبير يرأسه سيرغي لافروف، عميد الدبلوماسية الروسية، إلى العراق يفترض أن ينتهي باتفاقيات كبيرة في مجالات استراتيجية، “رغم الضغط غير المسبوق من طرف الغرب، يتخذ العراق جانبا (متوازنا) تجاه العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا”.

وكان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين دعا إلى وقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، مشيراً إلى موقف العراق الواضح من الحروب، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في بغداد صباح اليوم الاثنين.

كما أشار الوزير العراقي إلى أنه سيعرض الاتفاقات الحاصلة مع موسكو، خلال اجتماعه مع الإدارة الامريكية المزمعة في واشنطن، قبل نهاية الاسبوع.