اعتمدوا المسارات المخصصة
المرور تدعو السائقين للالتزام بالتعليمات في محطات الوقود تزامناً مع أزمة البنزين
دعا مدير المرور العام، عدي سمير حليم، اليوم الخميس، (4 حزيران 2026)، المواطنين وسائقي المركبات إلى الالتزام التام بالتعليمات والضوابط المرورية أثناء التزود بالوقود، موجهاً بضرورة استخدام المسارات المخصصة للدخول والخروج وعدم السير عكس الاتجاه، والتعاون مع المفارز لتنظيم حركة السير داخل المحطات ومحيطها.
تأتي دعوة مديرية المرور العامة بالتزامن مع أزمة نقص بنزين تشهدها البلاد، حيث عزت وزارة النفط العجز الحالي إلى انسحاب شركة أجنبية من مشروع وحدة التكسير بالعامل المساعد (FCC) في مصافي الجنوب جراء “مخاوف أمنية”، ما تسبب بخسارة نحو 4 إلى 5 ملايين لتر يومياً من البنزين عالي الأوكتان.
وأوضحت الوزارة أن معدلات الاستهلاك المحلي قفزت بشكل قياسي لتصل إلى 35 مليون لتر يومياً، متجاوزةً طاقة الإنتاج الحالية البالغة 30 مليون لتر، مؤكدة أنها تعتمد حالياً على “المناورة بالخزين المتوفر” لسد هذا الفارق السلبي.
وذكرت مديرية المرور في بيان تلقته شبكة 964، أنه “وجه السيد مدير المرور العام المواطنين الكرام وسائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المرورية أثناء التزود بالوقود في محطات الوقود والدخول والخروج من المسارات المخصصة وعدم الدخول عكس الاتجاه والتعاون مع المفارز المرورية في التنظيم المروري لدخول وخروج المركبات”.