الوفد الأميركي المفاوض برئاسة نائب ترامب يغادر إلى باكستان

غادر وفد التفاوض الأميركي برئاسة جي دي فانس، نائب الرئيس ترامب، قاعدة أندروز الجوية في ولاية ميريلاند متوجهاً إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد للتفاوض مع وفد إيراني حول نقاط وقف إطلاق النار بين الجانبين.

وأعرب فانس عن تفاؤل حذر قبل المغادرة، قائلاً إن الوفد يتطلع لمفاوضات “إيجابية” مع الإيرانيين، مؤكداً أن الفريق الأميركي “مستعد بالتأكيد لمد يد العون”. لكنه حذر من أن الوفد لن يتجاوب مع أي محاولات مناورة من الجانب الإيراني، مشيراً إلى أن الرئيس ترامب قدم توجيهات “واضحة للغاية” بشأن أهداف هذه المفاوضات، داعياً الإيرانيين لإثبات استعدادهم للتفاوض “بحسن نية”.

فانس لوسائل إعلام مختلفة قبل المغادرة:

سنعمل على ان تكون المفاوضات في باكستان ايجابية

نتطلع للمفاوضات مع إيران ونتمنى أن تكون إيجابية

سنرى ما إذا كان الإيرانيون مستعدين للتفاوض بحسن نية.

نحن مستعدون بالتأكيد لمد يد العون في مفاوضات إسلام آباد.

إذا حاول الإيرانيون المناورة فلن يجدوا من الوفد المفاوض تجاوباً.

الرئيس ترامب قدم لنا توجيهات واضحة للغاية حول مفاوضات إسلام آباد وسنرى ما ستؤول إليه الامور.