وزير الصحة يوجه بمتابعة المخزون الدوائي ورفع كفاءة التجهيز

وجّه وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأحد (5 نيسان 2026)، بتكثيف الجهود الرقابية والفنية لمتابعة المخزون الدوائي في عموم البلاد، مؤكداً ضرورة رفع كفاءة التجهيز لضمان أعلى مستويات الجاهزية في المؤسسات الصحية.

وذكرت وزارة الصحة في بيان تلقت شبكة 964 نسخة منه أن “وزير الصحة، الأستاذ الدكتور صالح مهدي الحسناوي، ترأس اليوم الأحد الموافق 5 نيسان 2026، اجتماعاً لمتابعة توفير الأدوية وتعزيز تجهيزها للمؤسسات الصحية في عموم البلاد، ضمن جهود تعزيز الأمن الدوائي ورفع كفاءة التجهيز، بحضور السادة الوكلاء وعدد من المديرين العامين والمعنيين في الوزارة”.

وتابع البيان أن “السيد الوزير وجه بتكثيف الجهود الرقابية والفنية، ومتابعة المخزون الدوائي بصورة دورية، بما يحقق أعلى مستويات الجاهزية والاستجابة لمتطلبات المؤسسات الصحية في جميع المحافظات”.