5 آلاف من المارينز وسفن حربية

تصعيد في الخليج.. أميركا تدفع بتعزيزات عسكرية نحو مضيق هرمز

واشنطن ترسل سفناً ووحدة مارينز إضافية إلى مضيق هرمز مع تصاعد هجمات مرتبطة بإيران.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة بدأت تعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط، عبر إرسال وحدة من مشاة البحرية وسفن حربية إضافية، وذلك مع تصاعد الهجمات المرتبطة بإيران في مضيق هرمز.

وبحسب مسؤولين أمريكيين، وافق وزير الدفاع بيت هيغسيث على طلب تقدمت به القيادة المركزية الأمريكية لنشر عنصر من مجموعة جاهزية برمائية مع وحدة مشاة بحرية، وهو تشكيل عسكري يضم عادة عدة سفن حربية ونحو 5 آلاف من المارينز والبحارة، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن من غير المرجح أن ينهض الإيرانيون قريباً ضد النظام الحاكم، مضيفاً أنه “سيشعر في قرارة نفسه” بالوقت المناسب لإنهاء الحرب مع إيران.

من جانب آخر، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مقتل جميع أفراد طاقم طائرة التزويد بالوقود من طراز KC-135 Stratotanker بعد تحطمها في غرب العراق الخميس الماضي، ليرتفع عدد العسكريين الأمريكيين الذين قتلوا خلال عملية Epic Fury إلى 13 جندياً.