خلال اتصال مع الفياض
رشيد يدين استهداف الحشد: محاولة لخلط الأوراق وزعزعة الأمن
أعرب رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الخميس، عن إدانته لاستهداف مقرات الحشد ومقاتليه، خلال اتصال هاتفي مع رئيس هيئة الحشد فالح الفياض، وأكد رشيد أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكاً لسيادة العراق ومحاولة لخلط الأوراق وزعزعة الأمن والاستقرار.
وذكرت الرئاسة في بيان، تابعته شبكة 964، أنه “أجرى رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد اتصالاً هاتفياً برئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، أعرب خلاله عن إدانته الشديدة للاعتداءات التي استهدفت مقرات الحشد الشعبي ومقاتليه الأبطال”.
وأكد رشيد أن “هذه الاعتداءات تمثل انتهاكاً خطيراً لسيادة العراق ومحاولة لخلط الأوراق وزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد، مشدداً على أن الحشد الشعبي جزء أساسي من المنظومة الأمنية العراقية وله دور كبير في الدفاع عن الوطن ومواجهة الإرهاب”.
وأشار البيان إلى “ضرورة الوقوف صفاً واحداً لحماية سيادة العراق وصون أمنه واستقراره، وعدم السماح لأي جهة بجر البلاد إلى توترات أو صراعات تهدد مصالح الشعب العراقي”.
من جانبه، ثمّن رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض “موقف رئيس الجمهورية، مؤكداً أن مقاتلي الحشد سيبقون على العهد في الدفاع عن العراق وأمنه وسيادته، ومواصلة أداء واجبهم الوطني في حمايةبلاد”.