الإعلام الأمني: استهداف الحشد خرق صارخ لسيادة وكرامة العراق
أعربت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن إدانتها واستنكارها للقصف الذي طال مقرات للحشد الشعبي في كركوك فجر اليوم، وقالت إن استمرار “التجاوز والانتهاكات والعدوان الممنهج” من شأنه أن يسهم في خلط الأوراق ويهدد السلم المجتمعي كما أنه يثير حالة من الاستياء والسخط بين العراقيين، كما أكدت أنه خرق لسيادة العراق وكرامته.
وكانت شبكة 964 قد وثقت مشاهد أولية، لاستهداف موقع للحشد الشعبي قرب حي بدر جنوب غربي مدينة كركوك، وبحسب الأنباء الأولية المحلية فقد سقط عدد من الجرحى، فيما توجهت قوات أمنية إلى موقع الحادث للتحقق من ملابساته.
وأمس الأربعاء تعرضت عدة مواقع للحشد الشعبي، إلى قصف جوي، في مناطق مختلفة بينها المسيب وجرف الصخر في بابل، إلى جانب الصويرة بواسط، إذ سقط صاروخ أصاب مخازن عتاد وأدى إلى تطاير القذائف المتفجرة، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ابنها في منزل قريب، فضلاً عن إصابة منتسبين من الحشد الشعبي.
وذكرت العمليات في بيان، تابعته شبكة 964، أنه “نتابع ببالغ القلق والاستنكار الاعتداءات الغاشمة والسافرة التي تعرض لها أبطال الحشد الشعبي، وهم يؤدون واجباتهم الوطنية المقدسة جنباً إلى جنب مع إخوانهم في قواتنا الأمنية ضمن قواطع المسؤولية”.
وأضافت إن “استمرار هذا التجاوز والانتهاكات والعدوان الممنهج والمتكرر، وعدم تمييز الأهداف، من شأنه أن يسهم في خلط الأوراق وتهديد السلم المجتمعي وتقويض ركائز الأمن والاستقرار، كما أنه يثير حالة من الاستياء والسخط الكبيرين لدى أبناء شعبنا الصابر، محملين الجهات المعتدية كامل المسؤولية عن تداعياته الخطيرة”.
وتابعت، “كان آخر هذه الاعتداءات غير المبررة ما جرى فجر اليوم في محافظة كركوك ومنطقة عكاشات، والتي سبقتها اعتداءات سافرة في قضاء الصويرة ومواقع ومقرات مختلفة في عموم البلاد”.
وختمت البيان بـ”إننا نعدُّ هذه الأفعال والعمليات خرقاً صارخاً للسيادة الوطنية واستهدافاً مباشراً لكرامة العراق، وتعدياً واضحاً على قواتنا الأمنية البطلة التي التزمت بأعلى درجات المهنية والوطنية في حماية الأرض والعرض، والحفاظ على المكتسبات الأمنية المتحققة بفضل تضحيات قطعاتنا بمختلف صنوفها، والرحمة والخلود لشهداء العراق الأبرار، والشفاء العاجل لجرحانا الشجعان.. حفظ الله العراق وأهله”.