نقاش عن التنسيق والتعاون

جولة السفارة الأميركية مستمرة.. هاريس في مكتب رئيس الجمهورية

بحث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى العراق، جوشوا هاريس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وإدامة التنسيق في الملفات المشتركة، فيما شدد الجانبان على ضرورة اعتماد الحوار لمعالجة أزمات المنطقة وتجنب التصعيد لضمان الاستقرار الإقليمي.

ويأتي هذا اللقاء بعد سلسلة لقاءات اجراها القائم بأعمال السفارة الأمريكية، التقى فيها بزعيم الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، يوم أمس، وكذلك لقاءه اليوم برئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، تلقت شبكة 964 نسخة منه، أن “فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في بغداد، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، السيد جوشوا هاريس”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، فضلاً عن إدامة التنسيق والتعاون المشترك بشأن القضايا والملفات ذات الاهتمام المتبادل، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين”.

وتابع، أن “اللقاء تناول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على المنطقة، إلى جانب التأكيد على ضرورة تجنب التصعيد واعتماد الحوار سبيلاً لمعالجة الأزمات، بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي”.