بيان إعلام القضاء

40 ضابطاً يؤدون اليمين القانونية كمحققين في الرصافة

أدى أربعون ضابطاً من وزارة الداخلية الثلاثاء، اليمين القانونية أمام رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة، بمناسبة منحهم سلطة محقق.

وذكر إعلام القضاء في بيان تلقته شبكة 964، أنه “أدى أربعون ضابطاً من وزارة الداخلية، اليمين القانونية امام السيد رئيس محكمة الاستئناف القاضي عماد الجابري، بمناسبة منحهم سلطة محقق”.

من جانبه، أكد رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة، أن “عمل المحقق يعد من الاعمال بالغة الأهمية، مضيفاً أن عملهم يمثل الأساس في الدعاوى الجزائية مما يتطلب الدقة والحذر أثناء انجاز العمل”.

ووفقاً للبيان، فأن “دورة تأهيلية تخصصية لضباط وزارة الداخلية، نظمت في المعهد القضائي واستمرت لمدة ثلاثة أشهر، ركزت على الجوانب القانونية والفنية اللازمة لمنحهم سلطة محقق”.

شبكة 964صورة من منصة (شبكة):