المباحثات لا تزال مستمرة

كتلة الفياض: الإطار لم يحسم أمره واجتماع البصرة ناقش تشكيل كتلة جديدة

يستعرض رئيس كتلة العقد الوطني، عبد الأمير المياحي، كواليس اجتماع نواب البصرة، أمس، وأنباء عن تشكيل كتلة بصرية في البرلمان، وحول حسم اسم المرشح لرئاسة الحكومة، يقول المياحي إن المباحثات لا تزال جارية.

قال رئيس كتلة العقد الوطني النيابية، عبد الأمير المياحي، إن الاجتماع الذي عقد في منزل النائب عقيل الخالدي في البصرة، بحث ملفات عديدة، أهمها تشكيل “كتلة بصرية” موحدة من النواب الفائزين في البصرة، للمطالبة بحقوقها.. وقال المياحي في اتصال مع شبكة 964، إن الإطار التنسيقي، لم يحسم حتى هذه اللحظة اسم مرشح رئيس الوزراء المقبل.

ويأتي حديث المياحي، بعد أنباء عن اتفاق الإطار التنسيقي على تكليف المالكي بتشكيل الحكومة، بعد تنازل رئيس الوزراء الحالي محمد شياع السوداني، حيث انهالت التهاني على المالكي، فيما انقسم الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد استذكر قوة المالكي في تطبيق القانون وفتح التعيينات وزياد الرواتب، وبين معارض استرجع ذاكرة سقوط المحافظات بيد الإرهاب، والتدهور الأمني والانقسام السياسي، إلا أن الإطار التنسيقي وعقب اجتماعه، لم يعلن اسم المالكي رسمياً وتحدث عن تطورات مهمة ومؤشرات متقدمة “بما ينسجم مع المصلحة العليا للبلاد”.

وأكد المياحي، أن “اجتماعنا في منزل النائب عقيل الخالدي في البصرة، بحث عدة أمور، منها تشكيل كتلة بصرية موحدة تضم النواب الفائزين عن البصرة، للمطالبة بحقوق البصرة وتكون صوت موحد لجميع أهالي المحافظة”.

وحول مباحثات تشكيل الحكومة، قال المياحي، إن “المباحثات لا تزال قائمة بشأن اختيار رئيس الوزراء القادم، ولم يتم حسم اسم المرشح لحد هذه اللحظة”، مبيناً أن “الإطار فيه شخصيات كثيرة ومحترمة وهو يعرف كيف يختار الشخص الأجدر للمرحلة المقبلة”.