3630 قطعة ذهبية

مباشر.. إزاحة الستار عن الإيوان الذهبي في مرقد الإمام علي

أقامت الأمانة العامة للعتبة العلوية، اليوم الجمعة (9 كانون الثاني 2026)، حفل لإزاحة الستار عن مشروع التذهيب الجديد للايوان الذهبي التاريخي في مرقد الإمام علي بن ابي طالب، بحضور رسمي وشعبي ومن المهتمين في الشأن الثقافي والتراثي والتاريخي.

وقال رئيس قسم الإعلام حيدر رحيم في تصريح صحفي، تابعته شبكة 964، إنه “تمت اعادة تذهيب الايوان التاريخي من قبل الكوادر الهندسية والفنية في العتبة العلوية، ومرت بمراحل عدة شملت اعادة تأهيل 3630 قطعة ذهبية، فيما بلغ عدد القطع المزخرفة 400 قطعة”.