لقاء حكومي مع أطباء لندن لتعزيز القطاع الصحي في العراق
في إطار دعم الحكومة للقطاع الصحي وتعزيز التعاون مع الكفاءات الطبية العراقية في الخارج، استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أطباء منظمة الوفاء للعراق في لندن، مؤكداً مساندة المبادرات التطوعية ونقل الخبرات الطبية العالمية إلى الداخل.
وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه، أن رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل، اليوم الخميس، مجموعة من أطباء منظمة الوفاء للعراق التي تتخذ من لندن مقراً لها، برئاسة الطبيب الاستشاري جاسم الموسوي، وبحضور وزير الصحة.
وأعرب السوداني خلال اللقاء عن تقديره لمبادرة المنظمة وزيارتها الثالثة إلى العراق، مشيداً بدورها السابق في تقديم خدمات طبية متخصصة، ولا سيما إجراء عمليات جراحية مهمة لعدد من أفراد القوات المسلحة إبان الحرب على تنظيم داعش الإرهابي.
وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لهذه التجربة الرائدة، وتشجيعها نقل الخبرات الطبية العالمية إلى داخل العراق، والإسهام في تنمية قدرات الملاكات الطبية الوطنية، مشيراً إلى حرص الحكومة على الاستفادة من الكفاءات العراقية العاملة في المؤسسات الطبية العالمية المرموقة.
وشدد السوداني على أن مشاركة النخب الطبية العراقية في تطوير البنية التحتية للقطاع الصحي تحظى بترحيب ودعم مستمرين، لما لها من أثر مباشر في تحسين مستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين.
من جانبهم، عبّر أعضاء منظمة الوفاء للعراق عن رغبتهم في مواصلة العمل التطوعي لدعم القطاع الصحي، مؤكدين استعداد عدد كبير من الأطباء العراقيين في المهجر لتقديم خبراتهم والمساهمة في تطوير الخدمات العلاجية، وتوفير الاختصاصات الطبية المطلوبة داخل المستشفيات العراقية.