توضيح رسمي

“لا وجود لأزمة غاز” ومعامل بغداد تنتج 160 ألف أسطوانة يومياً

نفت الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز، الثلاثاء، ما وصفتها بالإشاعات المتداولة حول وجود أزمة في مادة غاز الطبخ، مؤكدة توفرها بشكل مستمر في بغداد والمحافظات، وأوضحت الشركة أن معاملها الحكومية في العاصمة تنتج أكثر من 160 ألف أسطوانة غاز سائل يومياً، وبوتيرة متصاعدة لتلبية الطلب المتزايد خلال ذروة الشتاء، لافتة إلى وجود خزين كافٍ من الإسطوانات يضمن استقرار التجهيز للمواطنين،

وذكر مدير الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز أنمار علي حسين، في بيان، تلقته شبكة 964، أن “معدلاتها الإنتاجية اليومية من أسطوانات الغاز السائل وصلت إلى أكثر من 160 ألف اسطوانة في المعامل الحكومية الموزعة على مناطق بغداد”.

وأضاف حسين، أن “معاملنا المنتشرة في بغداد تعمل بوتيرة متصاعدة خاصةً ونحن بذروة الشتاء البارد، حيث كان معدل الإنتاج في السابق يصل تقريباً 120 إلى 130 ألف اسطوانة يومياً، لكن ملاكاتنا تعمل على مدار الأسبوع من أجل تلبية احتياجات المواطنين من مادة غاز الطبخ.

وأشار إلى أن “لدى الشركة خزينٍ كافٍ من إسطوانات الغاز السائل ونطمئن مواطنيناً أن الشركة تواصل عملها وبشكل متواصل من أجل إيصال أسطوانات الغاز لجميع مناطق بغداد والمحافظات”.

كما دعا المدير العام المواطنين إلى “عدم الوثوق بما يشاع وينشر عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بوجود أزمة بمادة الغاز وإنه متوفر وبشكل مستمر”.