"بعد خسائر كبيرة"

نفط العام يفتتح 2026 على ارتفاع وخام البصرة عند 61 دولاراً

ارتفعت أسعار النفط في أول يوم تداول لعام 2026 بعد أن تكبدت العام الماضي أكبر خسارة سنوية لها منذ 2020، مع استهداف المسيرات الأوكرانية منشآت النفط الروسية إلى جانب ضغط الحصار الأميركي على صادرات فنزويلا.

وارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة 35 سنتاً إلى 61.20 دولاراً للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 34 سنتاً إلى 57.76 دولاراً للبرميل.

وبحسب بيانات تابعتها شبكة 964، فقد سجل خام البصرة الثقيل 58.65 دولاراً فيما الخفيف 61.20 دولاراً.