فرهاد نائباً ثانياً للحلبوسي

البارتي حافظ على كرسيه في رئاسة البرلمان.. فاز الأتروشي

أنهى مجلس النواب، التصويت على النائب الثاني لرئيس البرلمان، معلناً فوز مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فرهاد الأتروشي بالمنصب، بعد تنافس مع مرشح تيار الموقف الوطني ريبوار كريم.

فاز النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني فرهاد الأتروشي، بمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي في دورته السادسة، متغلباً على منافسه ريبوار كريم مرشح تيار الموقف الوطني، اليوم الثلاثاء، بعد أن استأنف البرلمان جلسته الأولى لانتخاب النائب الثاني للرئيس بجولة ثالثة.

وفي الجولة الثالثة غير “البارتي” مرشحه للمنصب، حيث استبدل النائب السابق لرئيس البرلمان، شاخوان عبدالله بفرهاد الأتروشي، الذي كسب السباق أمام ريبوار كريم.

وفي الجولتين السابقتين تقدم ريبوار كريم على شاخوان عبدالله لكن دون تحقيق النصف زائد واحد وهو 166 صوتاً من أصل 329 عضواً برلمانياً فائزاً في الانتخابات الأخيرة 2025.

وكان البرلمان قد انتخب يوم أمس هيبت الحلبوسي رئيساً له بـ 208 أصوات متقدماً على كل من سالم العيساوي وعامر عبد الجبار، فيما حسم عدنان فيحان من حركة العصائب منصب النائب الأول للرئيس بعد حصوله على 177 صوتاً متقدماً على رئيس تحالف الأساس محسن المندلاوي.

لمحة عن السيرة الذاتية للأتروشي:

فرهاد أمين سليم الأتروشي، من تولد 2 كانون الثاني 1976، وعضو الحزب الديمقراطي الكردستاني.

الأتروشي خريج الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا حيث أكمل درجة الماجستير. وكان الأتروشي نائب رئيس قسم في كلية الحقوق جامعة نوروز في دهوك من 2004 حتى 2006، ثم أصبح محاضراً في كلية القانون والسياسة في جامعة دهوك من 2006 حتى 2010.

بعد ذلك أصبح عضواً في مجلس النواب العراقي وعضو لجنة النفط والغاز في مجلس النواب العراقي منذ 2010 حتى 2014.