بعد انتهاء مهمته
السوداني في وداع الحسان: شكراً على ما بذلتموه للعراق
بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة محمد الحسان، استمرار العلاقة بين العراق والمنظمة الدولية، وذلك بعد إنهاء عمل بعثة “يونامي”، وانتهاء مهام الحسان في العراق، وأشار السوداني إلى أن إنهاء عمل “يونامي” يعني أن مؤسسات الدولة العراقية، تمكنت من تقديم أفضل مستويات الأداء في مجال تنفيذ مهامها الدستورية والقانونية، وعبّر السوادني عن شكره للحسان على جهوده التي قدمها خلال فترة عمله.
وذكر مكتب السوداني في بيان، تابعته شبكة 964، أن “رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، استقبل اليوم السبت، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد محمد الحسان، بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق، وإنهاء عمل بعثة المنظمة الدولية لمساعدة العراق/ اليونامي”.
ووفقاً للبيان فقد “عبَّر سيادته عن شكره للسيد الحسان ولجميع الذين عملوا في البعثة، على ما قدموه من مساعدة للعراق في مختلف المجالات طوال مدة عملها، منذ سقوط النظام الدكتاتوري وحتى اليوم”.
ولفت البيان، إلى أن السوداني “أكد استمرار العلاقة بين العراق والمنظمة الدولية، والبرامج الثنائية التي يجري التعاون في شأنها، وأن إنهاء عمل بعثة اليونامي يعني أن مؤسسات الدولة العراقية قد تمكنت من تقديم أفضل مستويات الأداء في مجال تنفيذ مهامها الدستورية والقانونية، في خطوة تعزز السيادة الوطنية”.
من جانبه، أشاد “السيد الحسان بما تحقق في العراق خلال السنوات الماضية من عمر عمل الحكومة، والخطوات المهمة التي اسهمت في الوصول إلى هذا اليوم، مشيراً إلى الحرص على استمرار العمل مع العراق في مختلف البرامج”، بحسب البيان.