"بما يرسخ مبادئ حقوق الإنسان"

أبرشية الموصل في سجن الناصرية.. قداس واحتفالات وهدايا للنزلاء المسيحيين

الناصرية (ذي قار) 964

أقيم في سجن الناصرية، اليوم الخميس، قداس الميلاد لنزلاء من الديانة المسيحية بحضور وفد من أبرشية الموصل، وتضمن القداس الصلاة وتقديم التهاني وتوزيع الهدايا على السجناء، وجرى الاحتفال بحضور إدارة السجن، حيث أُقيمت المراسيم في أجواء اتسمت بالاحترام والتآخي، فيما قدمت الأبرشية هدية رمزية تمثّلت بمجسم للسيد المسيح عليه السلام بوصفه رمزاً للسلام والمحبة.

بيان وزارة العدل، تابعته شبكة 964:

أقام سجنُ الناصرية المركزي فعاليةً دينيةً وإنسانيةً بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، خُصّصت للنزلاء من أبناء الديانة المسيحية، تضمنت تقديم التهاني وتوزيع الهدايا وإقامة الطقوس الدينية الخاصة بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، بحضور ممثل عن أبرشية الموصل.

وجرت الفعالية بحضور إدارة السجن، حيث أُقيمت المراسيم في أجواء اتسمت بالاحترام والتآخي، بما يعكس التزام إدارة المؤسسة بقيم التعايش الديني، واحترام الخصوصيات الدينية، وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان داخل المؤسسات الإصلاحية.

وفي ختام المناسبة، جرى تقديم هدية رمزية تمثّلت بمجسم للسيد المسيح عليه السلام بوصفه رمزًا للسلام والمحبة، تأكيدًا على حرص دائرة الإصلاح العراقية على تعزيز القيم الإنسانية والوطنية بين النزلاء، وترسيخ ثقافة التسامح والوحدة الوطنية داخل المؤسسات الاصلاحية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن توجهات معالي وزير العدل د. خالد شواني الرامية إلى تحويل المؤسسات الإصلاحية إلى بيئات إصلاحية وإنسانية متكاملة، تسهم في إعادة تأهيل النزلاء فكريًا واجتماعيًا، وتعزز دور هذه المؤسسات في خدمة الصالح العام وترسيخ مبادئ التعايش السلمي في المجتمع.