السوداني يوجه باستكمال تصاميم الأبنية الخدمية في مدينة الصدر الجديدة

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، باستكمال تصاميم الأبنية الخدمية في مدينة الصدر الجديدة، وحسم العوارض الفنية التي تواجه مشروع مدينة الصدر الجديدة، مشدداً خلال ترأسه الاجتماع الـ13 للجنة العليا للمشروع على ضرورة إيجاد حلول جذرية للتجاوزات على أراضي المدينة، فيما استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي للبنى التحتية التي تنفذها الشركات الصينية، ونتائج فحوصات التربة للمواقع المخصصة للمحطات الكهربائية الثانوية والأبنية الخدمية.

بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، كما ورد لشبكة 964:

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري الـ 13 للجنة العليا لمدينة الصدر الجديدة.

وتخلل الاجتماع عرض شامل للموقف الحالي في المشروع، ومواقف تنفيذ البنى االتحتية المحالة إلى الشركة الصينية، وأهم الملاحظات الواردة في تقارير المتابعة اليومية، كما جرى البحث في وضع التصاميم للأبنية التي جرت الموافقة عليها خلال الجلسة السابقة للجنة.

واستعرض الاجتماع تقارير فحوصات التربة للمواقع المختلفة، ووسائل التعامل مع التحديات الميدانية في مواقع العمل، وكذلك موقف الاستشاري المشرف على المشروع، والمحطات الكهربائية الثانوية، فضلاً عن البحث في موضوع التجاوز على بعض الأراضي الخاصة بالمشروع وسبل ايجاد الحلول لها.

وأكد سيادته عزم الحكومة واصرارها على المضي بهذا المشروع المهم والواعد، الذي سيرتقي بالأوضاع الحضرية والمعاشية لعموم منطقتي الرصافة وشرقي قناة الجيش في مدينة بغداد.

وأوعز السيد رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماع لاحق لمراجعة الحلول والخطوات، والتوجيه بعقد اجتماعات تخصصية بين بعض المديريات المعنية والمختصة، للوصول إلى حلول لنقاط التأخير، واستكمال متابعة المحاور المطروحة.