موديل 2025
“مرسيدس وسلفرادو وأكسنت”.. العراق يتسلم 23 سيارة إطفاء وإنقاذ من بريطانيا
أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، استلام دفعة جديدة من سيارات الإطفاء والإنقاذ البريطانية الصنع من ماركات “مرسيدس” الألمانية و”تويوتا” اليابانية و”سلفرادو” الأميركية، إلى جانب الكورية “أكسنت”، وكل السيارات من إنتاج 2025.
وذكرت المديرية في بيان، تلقته شبكة 964:
في إطار تعزيز القدرات والإمكانات الآلية لجهاز الدفاع المدني، وتلبية لتوجيهات معالي وزير الداخلية، وبقيادة حكيمة وتخطيط متقن من السيد اللواء الحقوقي محسن كاظم علك، مدير عام الدفاع المدني، تم استلام دفعة جديدة من الآليات التخصصية البريطانية الصنع، التي تمثل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في مجال الإطفاء. وقد حضر هذه الفعالية محافظ بابل، الأستاذ عدنان فيحان، وعدد من وجهاء المحافظة، الذين باركوا هذا الإنجاز.
تأتي هذه الدفعة الجديدة لتكمل الدفعات السابقة التي تم استلامها مؤخراً، والتي تشمل مركبات طراز 2025 من ألمانيا (ماركة مرسيدس) واليابان (ماركة تويوتا)، بالإضافة إلى مركبات سلفرادو الأمريكية. وقد تم إدخال هذه المركبات ضمن أسطول آليات الدفاع المدني المتخصص والحديث، بما في ذلك مركبات الاستجابة السريعة للحوادث والمركبات السلمية. في الوقت ذاته، تتطلع الدفاع المدني إلى استلام دفعة جديدة من الآليات المصنعة في كوريا من شركة هيونداي، وذلك بعد إكمال تصنيعها وفقاً للمواصفات المطلوبة التي تتناسب مع الأجواء العراقية وطبيعة المهام والحوادث التي تتعامل معها فرق الدفاع المدني.
يجدر بالذكر أن مديرية الدفاع المدني قد نالت رعاية استثنائية من السيد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، فضلاً عن اهتمام بالغ من معالي وزير الداخلية. كما أنها تحت قيادة السيد المدير العام، الذي يمتلك خبرة واسعة تمتد لأربعة عقود في التدرج الوظيفي، حيث استطاع أن يرتقي بهذه المديرية إلى مصاف إمكانيات أجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني في الدول المتقدمة، وذلك وفقاً للتصنيف الدولي للمنظمة الدولية للحماية المدنية.