مع غموض إجراءات أميركا بشأن فنزويلا
النفط يتراجع إلى نحو 60 دولاراً للبرميل ويتجه لخسارة أسبوعية ثانية
تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة الجمعة، مع توجهها لتسجيل انخفاض أسبوعي ثانٍ على التوالي، إذ هبط خام برنت إلى نحو 60 دولاراً للبرميل، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى قرابة 56 دولاراً للبرميل، وسط استمرار الغموض بشأن آلية تنفيذ الإجراءات الأميركية المتعلقة بحظر ناقلات النفط المرتبطة بفنزويلا.
وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات، أي بنسبة 0.2 في المئة، إلى 59.73 دولار للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا، أي 0.3 في المئة، إلى 55.99 دولار للبرميل.
وعلى الصعيد الأسبوعي، انخفض الخامان القياسيان بأكثر من اثنين في المئة.
ولم يتضح بعد كيفية تنفيذ الولايات المتحدة للإجراءات المعلنة بحظر ناقلات النفط الخاضعة للعقوبات، علما بأن إمدادات فنزويلا تشكل نحو واحد في المئة فقط من الإمدادات العالمية.