اجتماع برئاسة السوداني لإعادة رسم سياسات النفط والغاز

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً خاصاً بقطاعي النفط والغاز، بحث خلاله الجوانب المالية والاقتصادية وخطط تطوير الإنتاج والتصدير، وسبل تعزيز كفاءة وزارة النفط بوصفها الركيزة الأساسية لرفد الموازنة العامة، إلى جانب توطين الصناعات النفطية وتطوير القدرات الوطنية في هذا القطاع الحيوي.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً خاصاً بقطاعي النفط والغاز، بحضور السادة وزيري النفط والمالية، وعدد من المستشارين، والكادر المتقدم في وزارة النفط وشركة سومو.

وأكد سيادته توجه الحكومة بمراجعة الجوانب المالية والاقتصادية، ورفع كفاءة قطاعات وزارة النفط بوصفها العصب الأساسي في رفد موازنة الدولة العامة.

وناقش الاجتماع خطط تطوير الإنتاج وتصدير النفط الخام، بجانب السعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير للمشتقات النفطية وتحديد نسب الاستهلاك المحلي.

وتناول الاجتماع توطين الصناعات الضرورية لقطاع النفط، وتطوير القدرات الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص في مجالات الحفر والاستخراج وهندسة المكائن وغيرها، من أجل الاعتماد على الملاكات الوطنية في هذه الجوانب.