لا انسحاب من تحالف تصميم
تداعيات انشقاق بني عامر عن العيداني: الفايز يدعو للالتحاق بالكتلة الجديدة
أوضح رئيس تجمع العدالة والوحدة عامر الفايز، اليوم الاثنين، أن تشكيل “كتلة البصرة” جاء بعد تعطيل الدور الرقابي لمجلس المحافظة وتلكؤ تمرير المشاريع بسبب المناكفات السياسية، داعياً أعضاء تجمعه في المجلس إلى الالتحاق بالكتلة الجديدة لتحسين الأداء وتفعيل الرقابة، مع التأكيد على عدم استهداف أي موقع تنفيذي والتمسك بتحالف تصميم دون انسحاب.
بيان رئيس تجمع العدالة والوحدة – عامر الفائز، كما ورد لشبكة 964:
بسم الله الرحمن الرحيم
توضيحا لما حصل من ملابسات في الساحة البصرية مؤخرا أثر تشكيل كتلة بصرية في مجلس محافظة البصرة مما أكثر اللغط والتحليلات الخاطئة للموضوع نبين بأن عدد من الأخوة والأخوات من أعضاء مجلس محافظة البصرة بعد أن لمسوا تعطيل دور المجلس الرقابي بل وحتى تلكأ تمرير المشاريع التي تخدم البصرة والبصريين نتيجة المناكفات السياسية وتقاطع المصالح الحزبية والكتلوية قرروا تشكيل كتلة تسمى (كتلة البصرة) بعيدا عن التوجهات والانتماءات السياسية لتحسين أداء المجلس وتفعيل دوره الرقابي ولا تستهدف هذه الكتلة أي موقع تنفيذي ابتداء من السيد أسعد العيداني محافظ البصرة نزولا إلى أصغر موقع تنفيذي مع الإحتفاظ بصلاحيات المجلس الرقابية والإجراءات القانونية والصلاحيات التي منحها قانون مجالس المحافظات ولذلك تضمنت شروط العضوية للالتحاق بهذه الكتلة العمل والرقابة في المجلس بعيدا عن أي إستهداف سياسي أو أي توجه حزبي أو كتلوي سياسي وبالوقت الذي نتمنى التوفيق لكتلة البصرة في عملها وتحقيق أهدافها بنية صادقة وإخلاص بصري في عملها ودعمنا إخواننا أعضاء مجلس المحافظة من تجمع العدالة والوحدة بالإلتحاق بهذه الكتلة وفق أهدافها المعلنة نؤكد تمسك تجمع العدالة والوحدة في عمله السياسي بتحالف تصميم واستمرار مسيرة العطاء وخدمة البصرة والعراق عموما ضمن هذا التحالف المبارك الذي أثبت مصداقيته والإعتزاز بجماهيره والله ولي التوفيق.