بيان من 6 نقاط

مجلس محافظة واسط يستجيب للتظاهرات ويرفض شركة خصخصة جباية الكهرباء

قرر مجلس محافظة واسط، الثلاثاء، رفض عمل شركة خصخصة الجباية التي باشرت عملها التجريبي في المحافظة قبل أشهر، وذلك خلال جلسته الاعتيادية الأسبوعية، ويأتي القرار استجابة لتظاهرات مستمرة شهدتها مدينة الكوت رفضاً لعمل الشركة، فيما أصدر المجلس بياناً من (6) نقاط أوضح فيه حيثيات قراره، مؤكداً ان الشركة لا تملك الخبرة في مجال عملها.

بيان مجلس محافظة واسط، تابعته شبكة 964:

عقد مجلس محافظة واسط، اليوم، جلسته الاعتيادية المرقمة (التاسعة والستون)، برئاسة السيد رئيس المجلس وبحضور السادة والسيدات أعضاء المجلس المحترمون.

وباستضافة كلٍّ من مدير بلدية الكوت، ومدير ماء واسط، ومدير توزيع كهرباء واسط، ومدير مجاري واسط، وذلك لمناقشة الملف الخدمي المتعلق بقطع الأراضي الموزعة في منطقة السُّفحة.

كما تطرقت الجلسة إلى موضوع الخصخصة في محافظة واسط، وبعد مناقشات مستفيضة خرج المجلس بعدد من التوصيات، أبرزها:

1. رفض المجلس عمل شركة التحول الرقمي لعدم جدية الشركة وانعدام الخبرة لديها.

2. يعدّ المجلس أن هناك هدراً في المال العام بنسبة تصل إلى 20% من إيرادات الجباية البالغة مليارات الدنانير، ويؤكد ضرورة مفاتحة وزارة الكهرباء بهذا الشأن.

3. دعم موظفي الجباية وتفعيل دورهم عبر تزويدهم بالرسائل العلمية والدورات التطويرية اللازمة لرفع مستوى أدائهم.

4. يؤكد المجلس أن عمل شركة التحول الرقمي في الوقت الراهن غير صحيح لما يسببه من إرباك وزعزعة في الوضع الأمني داخل المحافظة.

5. إلزام مديرية توزيع كهرباء واسط بتنفيذ قرارات المجلس والالتزام بها بشكل كامل.

6. التأكيد على مضامين قرار المجلس المرقم (55) في الجلسة (32) والعمل بموجبه.