بعد صراع مع المرض

“بالنسبة لبكرا شو؟”.. زياد الرحباني ودع الحياة وترك اللبنانيين مع أسئلته

رحل الفنان اللبناني زياد الرحباني نجل المغنية الكبيرة فيروز والملحن الراحل عاصي الرحباني، السبت، عن عمر ناهز 69 عاماً، بعد صراع مع المرض، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام لبنانية، تاركاً إرثاً فنياً ومسيرة حافلة بدأت مطلع السبعينات حين قدم أولى مسرحياته الشهيرة “سهرية”، ثم بدأ لاحقاً في تلحين العديد من الأغاني لوالدته، بما في ذلك ألبومات “كيفك إنت؟”، و”إيه في أمل”، وأغنيات فردية حققت شهرة واسعة، مثل “سلملي عليه” و”أنا عندي حنين” و”نطرونا كتير”.

ولم يقف زياد عند خط عائلته الفني بل تمرد وصنع مساراً خاصاً به في الشعر والتلحين والمسرح، وتميز بلغة فنية ساخرة قريبة من الشارع، كما عرف بنقده اللاذع للسلطات والظواهر المجتمعية في لبنان.

أبرز أعماله المسرحية الشهيرة هي “بالنسبة لبكرا شو” و”فيلم أميركي طويل” و”نزل السرور”، أما أشهر أغنياته فهي “بلا وشي”، “عايشة وحدها بلاك”، “بما إنه”.

تركت إرثاً متميزاً.. السوداني ينعى الفنانة إقبال نعيم

تركت إرثاً متميزاً.. السوداني ينعى الفنانة إقبال نعيم