فيديو للمؤتمر الصحفي

غضب عشائري على كلمة “قندرة” في نقاش النائبة نورس مع مدير ناحية العظيم

أعربت عشائر قضاء العظيم في ديالى عن استنكارها الشديد لما وصفته بـ”التجاوز غير الأخلاقي وغير المبرر” من قبل النائبة نورس العيسى، بحق مدير ناحية السد العظيم، معتبرة أن ما صدر عنها يُعد إساءة مباشرة لأحد أبناء القضاء المعروفين بكفاءتهم ونزاهتهم.

وأكدت العشائر في بيان، أن تلك التصريحات تمس كرامة أهالي القضاء، ولا يمكن أن تمر مرور الكرام، داعية الجهات المعنية والسلطات التشريعية إلى التعامل بمسؤولية مع مثل هذه السلوكيات التي تمس هيبة المؤسسات المحلية والشخصيات الإدارية المنتمية للمجتمع العشائري.

وشددت العشائر على ضرورة الحفاظ على الخطاب السياسي المسؤول الذي يراعي الأعراف والتقاليد، بعيداً عن التجريح والتشهير، حفاظاً على النسيج الاجتماعي وتعزيزاً لمبدأ الاحترام المتبادل بين ممثلي الشعب والمسؤولين التنفيذيين.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للنائبة نورس عيسى، أثناء مكالمة هاتفية مع مدير ناحية العظيم، حيث هاجمته بشدة، قائلة “أخلي القندرة فوك راسه ليأذي الناس”، الأمر الذي لاقى انتقادات واسعة.