التربية كرمت عائشة نزار

موهوبة نينوى تصدرت العراق بتحدي القراءة وستمثلنا في الإمارات (فيديو)

فازت الطالبة العراقية عائشة نزار ناظم من ثانوية زها حديد للمتميزات في نينوى، بالمركز الأول على مستوى العراق في الموسم التاسع من تحدي القراءة العربي متفوقةً على أكثر من 140 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، وبذلك ستمثل عائشة العراق في التصفيات النهائية التي ستُقام في دولة الإمارات خلال شهر تشرين الأول المقبل، حيث تنظم مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” المسابقة التي انطلقت عام 2015. واستقبل مدير عام تربية نينوى محمد إبراهيم عبودي، الطالبة عائشة لتكريمها بالتفوق، وجرى الإعلان عن فوز عائشة خلال الحفل الختامي للدورة التاسعة من تحدي القراءة العربي الذي شهدته العاصمة العراقية بغداد بحضور شخصيات عراقية وإماراتية من بينهم وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، ومحمد صالح الطنيجي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الإمارات ببغداد، وعدد من المسؤوليين التربويين.

وضمت قائمة العشرة الأوائل التي اختارت منها لجان التحكيم الطالبة عائشة نزار ناظم بطلة لتحدي القراءة العربي على مستوى العراق، كلاً من: منتظر أحمد مردان (كربلاء)، أكرم خليل عبد الله من (كركوك)، فاطمة محمد عبد الأمير من (النجف)، يسر حمزة فرحان من (الديوانية)، روان منتظر منصور من (بابل)، هادي حسن هادي (بغداد / الرصافة 3)، آية زياد صبحي من (كركوك)، حسين علي أحمد من (كركوك)، وحيدر علي عبد العزيز (النجف).

و”تحدي القراءة العربي” هو مشروع عربي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر ترشيح طلاب من كل دولة للمشاركة في المسابقة النهائية بالإمارات، بعد قراءة 50 كتاباً خلال كل عام دراسي.

وذكرت مديرية تربية نينوى في بيان، تابعته شبكة 964:

استقبل الأستاذ محمد إبراهيم عبودي مدير عام تربية نينوى صباح اليوم السبت الطالبة المتألقة عائشة نزار ناظم من ثانوية زها حديد للمتميزات بعد فوزها بالمركز الأول على مستوى العراق في الموسم التاسع من تحدي القراءة العربي متفوقةً على أكثر من 140 طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

وستمثل عائشة العراق في التصفيات النهائية التي ستُقام في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر تشرين الأول المقبل لتواصل رحلة التميز وتفتح أفقاً جديداً للإبداع العراقي.

وفي أجواء احتفالية عبّر المدير العام بكلمات أبوية عن اعتزازه قائلاً: “عائشة ليست مجرد طالبة… بل قدوة وأمل لوطن يقرأ”.

وشهد الاستقبال حضور المعاون الإداري الأستاذ محمد حازم قبلان حيث قدّم المدير العام للطالبة لوحة تكريمية بعنوان “نخل البصرة” تجسيداً لقوة ومثابرة المرأة العراقية، كما جرى التنسيق لتسهيل إجراءات إصدار البطاقة الوطنية والجواز لدعم مشاركتها الدولية المرتقبة.

وخصّ المدير العام بالشكر والتقدير كل من:

• الأستاذ مضر محمود

• الدكتور علي صالح مهدي

• الست بيداء حكمت

• إدارة ثانوية زها حديد للمتميزات

• الأستاذ صلاح الوراق لدورهم البارز في تدريب وتأهيل الطالبة وتحفيزها على تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

شبكة 964صورة من منصة (شبكة):